رفع مستوى النظافة وتجريف وإزالة أتربة الجزيرة الوسطى بـ«الكوم الأحمر»| صور

رئيس وحدة الكوم الأحمر يتابع حملة النظافة
رئيس وحدة الكوم الأحمر يتابع حملة النظافة

كتب: تامر الشاهد
أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على ضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل والصيانة ورفع القمامة وإزالة المخلفات ورفعها من أماكن التجميع والحاويات، وذلك خلال الفترتين الصباحية والمسائية وتسوية وتمهيد الطرق والشوارع غير الممهدة. 
لافتاً إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتوفير الامكانات اللازمة في هذا الشأن وذلك لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة وتحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة.
شن المهندس محمد أبوستيت رئيس الوحدة المحلية بالكوم الأحمر، حملات موسعة للنظافة والتجميل والصيانة وتجريف ورفع أتربة الجزيرة الوسطى ورفع القمامة وإزالة المخلفات ورفعها لإعادة الواجهة الحضارية لشوارع الكوم الأحمر وتحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة، وأشار إلى القضاء على تجمعات مقلب الزحلوق والقضاء علي مخلفاته المتراكمة عبر سنوات.
لافتاً إلى توفير الإمكانيات اللازمة وتقديمه لكافة سبل الدعم لرفع مستوى النظافة بالقرية لإعادة الواجهة الحضارية بشكل يليق بها، بأتى ذلك بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وبتكلف الدكتور فرج عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة أوسيم، بتكثيف الرقابة على أعمال النظافة بقرى المدينة.

اقرأ أيضاً| محافظ الجيزة يوقع بروتوكول تعاون مع بنكي مصر والأهلي لتحسين بيئة الاستثمار


وأشار «أبوستيت» إلى أن الوحدة المحلية بقرية الكوم الأحمر تمكنت من رفع كمية كبيرة من مخلفات وتراكمات بجميع نقاط التجميع بشوارع القرية ونقلها للمقلب العمومي بمحطة المناولة بمنطقة البراجيل، وقال رئيس الوحدة المحلية بالكوم الأحمر: قضينا على تجمعات مقلب الزحلوق والقضاء علي مخلفاته المتراكمة عبر سنوات، كما تم كنس ورفع الأتربة من على الجزيرة الوسطى وعلى جانبي الطريق، جاء ذلك بالتنسيق مع المهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالجيزة، ونائبها المهندس علي عبد الخالق، وذلك بمتابعة جمال منطاش وحاتم صالح نائبي رئيس المدينة، وبمشاركة ميشيل مجدي سكرتير الوحدة، سكرتير الوحدة، محمد فتحي مدير الإشغالات، محمد حمزة مدير المتابعة الميدانية، وليد عامر وكيل إدارة الإشغالات، خالد نوح مسؤول رخص المحلات، محمد شحاته مسؤول المتابعة بالوحدة، وحمزة الطويل مشرف النظافة بوحدة الكوم الأحمر.


وأكد «عبدالعاطي» أن حملات النظافة والتجميل بالقرية تتم بصفة يومية وخلال الفترتين الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى استهداف رفع القمامة والمخلفات من صناديق القمامة ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها والقضاء على تجمعات القمامة، وكنس وشفط الأتربة من جانبي عدد من الطرق ورفع كفاءة وتسوية لبعض الشوارع والميادين.

وأوضح الدكتور فرج عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة أوسيم أنه يعمل على رفع كفاءة وتحسين مستوى النظافة بالمراكز والقرى بكافة الطرق الممكنة لإعادة الواجهة الحضارية لمدينة أوسيم بمحافظة الجيزة لسابق عهدها بشكل يليق بها.

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، بضرورة شن حملات إشغالات وتموين وتراخيص على جميع المنشآت التجارية، ورصد وضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين.