تحذيرات من عاصفة قوية تضرب البحر الأحمر.. والمحافظة تعلن الطوارئ

أرشيفية
أرشيفية

شهدت مدينتا الغردقة وسفاجا في محافظة البحر الأحمر، خلال الساعات الأخيرة، ارتفاعًا في نسبة الرياح خاصة في منطقة شمال الغردقة، بينما شهدت مدينة سفاجا تساقط أمطار خفيفة على عدة مناطق، بما في ذلك منطقتي مكادي وسهل حشيش.

ووفقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، فإن الحالة الجوية قد تشهد تصاعدًا في شدة العواصف وارتفاعًا في حدة الأمطار، وهذا قد يؤدي إلى تشكل سيول في مناطق السلاسل الجبلية بالمحافظة.

جامعة طيبة التكنولوجية تنظم الملتقى التوظيفي الأول 12 مايو

وفي ضوء هذه التحذيرات، أصدر محافظ البحر الأحمر توجيهاته لرؤساء المدن برفع حالة الطوارئ؛ لتفادي أية آثار سلبية قد تنجم عن هذه الظروف الجوية القاسية.

تأتي هذه الإجراءات في إطار استعداد السلطات المحلية للتعامل مع تأثيرات الظروف الجوية القاسية وضمان سلامة المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وقال محافظ البحر الأحمر، يجري متابعة الوضع الجوي بعناية، وننصح المواطنين والمقيمين باتباع إرشادات السلامة المحلية وتجنب المناطق المعرضة لخطر الفيضانات والسيول، والابتعاد عن الأماكن المفتوحة في حال تصاعدت العواصف. وندعو الجميع لتوخي الحذر ومتابعة آخر التحديثات والتنبيهات الصادرة عن الجهات الرسمية، حفاظًا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم في ظل هذه الظروف الجوية القاسية.