رئيس هيئة تعليم الكبار: التحرر من الأمية جواز السفر الوحيد للتحرر من البطالة

رئيس هيئة تعليم الكبار
رئيس هيئة تعليم الكبار

شارك محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ورئيس مجلس إدارة المركز الإقليمي "اسفك" في مبادرة "تمكين" والمنتدى السنوي الثامن للمتحررات من الأمية التي تنظمه جمعية المرأة والمجتمع .

وقال رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، إن الأمية تقبع حيث يقبع الفقر، وأنها تتمركز في الإناث أكثر من الرجال.


و أضاف ناصف، أن الهيئة لها ثلاث برامج أساسية ، منها ما بعد محو الأمية وان جمعية المرأة والمجتمع تعمل بجدارة وبتفرد وتميز على هذا المحور.

وأشار إلى أن تعليم القراءة والكتابة وحده لا يكفي ولا يمكن أن يحقق أهداف التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

كما أفاد بأن منظومة الإصلاح أصبحت حقيقية وليست شكلية ، وأن الإصلاح عبارة عن رزمة من الإجرات لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من الارتقاء بجوانب الإنسان المصري والعربي.

ونوه رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، أن التحرر من الأمية هو جواز السفر الوحيد للتحرر من الفقر والمرض والبطالة.

واختتم حديثه قائلا: "يجب العمل على محو الأمية الوظيفية ، وأن يكون مبنياً على الاحتياجات الفعلية للدارسين".

وتخلل المنتدى فقرة فنية رائعة تناولت أسباب الأمية بأنواعها الاجتماعية ، والاقتصادية ، والآثار المترتبة عليها ، وما بعد محو الأمية ومواصلة التعليم.


اقرأ أيضا:«تعليم الجيزة» تعلن بدء مجموعات الدعم المدرسية لطلبة الثانوية العامة
وفي نهاية المنتدى قام رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ، بتسليم الشهادات والجوائز على المتحررات من الأمية والذي بلغ عددهم (24) متحررة.