بكل الحب

الشهداء خير البشر

نجوى عويس
نجوى عويس

احتفلت مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد تيمنا بذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان القوات المسلحة.. ونحن إذ نحتفل بهذا اليوم الخالد لا يسعنا إلا أن نخفض هاماتنا ونطأطئ قاماتنا إجلالا واحتراما لهذه الأرواح البررة التى صعدت إلى بارئها وسكنت السموات العلا إلى جانب قريناتها من أرواح الأنبياء والصديقين والصالحين الذين ينعمون بمنازل عليّة فى الجنات الوارفة..


هذا الشهيد الذى ضحى بحياته من أجل مصر.. شباب فى مقتبل العمر استشهد على يد إرهاب خسيس للحفاظ على أرض سيناء الغالية.. أرض الفيروز التى ذكرها المولى عز وجل فى كتابه العزيز..


وبالرغم من الشائعات المغرضة التى يطلقها المشككون محاولين تشويه صور قواتنا المسلحة درع مصر الواقية مدعين عدم قدرتها على الحفاظ على أرض سيناء وأمنها.. وهذا غير حقيقى فالجيش المصرى الذى يحاول البعض التشكيك فى قدراته هو الذى استعاد سيناء بدماء شبابه التى روت كل شبر فيها.. هؤلاء الشباب لا يسعنا إلا أن نبكى عليهم وندعو لهم بأن تسكن أرواحهم الجنات مع الشهداء والصديقين والصالحين..
هؤلاء الشهداء الذين ضحوا بأعمارهم من أجل الحفاظ على أرض سيناء الغالية مهبط الرسالات السماوية.. وبالرغم من الشائعات التى سمعتها على لسان بعض الأصدقاء فى إحدى دول أوروبا محاولين تشويه صورة الجيش المصرى درع الأمة ومصر الواقى مدعين عدم قدرته على حماية أرض سيناء وأمنها من الإرهاب الخسيس.. الذى كانت مصر تصرف مليار جنيه شهريا للتخلص منه وحماية أهالى سيناء من غدره لتفتيت أرض مصر الغالية لإعلانها إمارة إسلامية منفصلة..


هذا الجيش هو الذى استعاد سينا من أيدى الصهاينة بدماء شبابها التى روت كل شبر فيها.. ولا تزال رائحة دمائها الزكية تعبئ وتعطر ويفوح أريجها وينتشر فى كل أرجاء سيناء.. قلوب المصريين مع من فقدوا فلذات أكبادهم فى عمر الزهور.. رحمة الله على شهداء الوطن ونحن لا ننساهم أبدا فهم فى قلوبنا.