4 مهرجانات أسيوية تحتفل بها الشعوب في فصل الربيع | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تبدأ السنة الصينية الجديدة، دخول فصل الربيع، وتقوم الشعوب الأسيوية بالاحتفالات والمهرجانات والتي تسمى بأعياد الربيع. 

وفي هذا السياق نقدم لكم أبرز المهرجانات الأسيوي التي تقام في فصل الربيع؛ بحسب موقع tripsavvy: 

مهرجان الألوان الهندي:

هو أحد أعنف مهرجانات الربيع وأكثرها فوضى في الهند، إذا كنت في الهند في شهر مارس. 

وهولي هي صاخبة وملونة ولا تُنسى تمامًا إذا كنت شجاعًا بما يكفي لتسلح نفسك بصبغة البودرة والانضمام إلى المعركة.

والحشود في الشوارع ترقص في حالة جنون وتغمر بعضها البعض بمساحيق ملونة في نعمة طيبة، وهولي هو احتفال بانتصار الخير على الشر.

في العصور القديمة، كانت المساحيق الملونة تصنع من النيم وأدوية الأيورفيدا الأخرى التي تساعد في منع العدوى التي تسببها تغيرات الموسم.

 لسوء الحظ ، فإن بعض الأصباغ الصناعية التي يتم إلقاؤها في العصر الحديث هي مواد مهيجة، وتوخى الحذر إذا كنت تعاني من أمراض جلدية أو تنفسية.

تختلف تواريخ مهرجان هولي من عام إلى آخر لأنها تستند إلى اكتمال القمر في شهر مارس، وعادة ما يتم الاحتفال بمهرجان هولي في مارس ولكن أحيانًا في نهاية فبراير

يوم الصمت السنوي:

يُعرف يوم الصمت السنوي في جزيرة بالي ، المعروف باسم Nyepi ، بإغلاق أكثر جزر إندونيسيا ازدحامًا - ثاني أكثر المطارات ازدحامًا أيضًا!

لمدة يوم واحد كل عام ، يتم إسكات صوت الدراجات النارية بدون طيار ، وتوقف الحانات الموسيقى الصاخبة ، وتتوقف آلة السياحة في بالي، يتم ذلك لمنع الأرواح المؤذية من التباطؤ والتسبب في المشاكل. 

يوم الصمت يطبق بصرامة، والمسافرون الغربيون ليسوا معفيين. من المتوقع أن يظل السائحون في أراضي فندقهم خلال Nyepi ، ويخفتون الأضواء ويتحدثون بأصوات خافتة. 

ومن الناحية الفنية ، حتى مشاهدة التلفزيون غير مسموح به، قد تحتاج إلى استراحة بعد الضوضاء والألعاب النارية والحفلة الصاخبة. 

مهرجان سونجكران: 

تطورت سونجكران ، الاحتفال بالعام التايلاندي الجديد ، لتصبح أكبر معركة مائية في العالم! المهرجان جنون مطلق في أماكن مثل شيانج ماي .

بدأ سونجكران كتقليد لرش الماء على بعضنا البعض كبركة، ويتم إحضار تماثيل بوذا للعام الجديد في موكب ليغسلها المصلين الذين يتطلعون للحصول على الجدارة.

تطورت سونجكران الحديثة إلى دلاء إلقاء من الماء المثلج وتفجير الغرباء بخراطيم المياه الكبيرة، ونضمن لك التعرض للبلل أثناء سونجكران ؛ إن حمل الهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو جواز السفر ليس عذراً، يمكن أن تنقع أمتعتك إذا وصلت خلال زحام سونجكران.

مهرجان يوم إعادة التوحيد:
يتم الاحتفال بسقوط سايجون في يد القوات الفيتنامية الشمالية في 30 أبريل 1975 ، بمهرجانات صغيرة في جميع أنحاء فيتنام. يتم الاحتفال بهذا اليوم باعتباره "يوم إعادة التوحيد" لأن شمال وجنوب فيتنام كانا متصلين ، مما وضع نهاية لـ "الحرب الأمريكية".

تقام المراحل في الشوارع والمتنزهات العامة للعروض الموسيقية. المسيرات العسكرية تسير في الشوارع بينما يلوح المتفرجون بالأعلام.

يوم إعادة التوحيد ليس معطلاً للغاية في أجزاء أخرى من فيتنام ، ولكن سيتم حظر حركة المرور في سايغون (مدينة هو تشي مينه).