تشييع جثمان الطبيب الشاب المتوفي بمستشفى السنطة في الغربية

تشييع جثمان الطبيب الشاب المتوفي
تشييع جثمان الطبيب الشاب المتوفي

عصام عمارة 
 

شيع المئات من أهالي مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في موكب جنائزي مهيب، جثمان الطبيب الشاب أحمد واصف والذي توفي بعد أن سقط فجأة خلال عمله بمستشفى السنطة المركزي بمشاركة زملاؤه الأطباء بالمستشفى وأسرته وأقاربه بعد أن تم أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد الغفران وتم دفنه بمقابر الأسرة بمنطقة الششتاوي بالمحلة الكبرى. 

وكانت خيمت حالة من الحزن على جميع الأطباء والعاملين بمستشفى السنطة المركزي التابع مديرية الصحة بمحافظة الغربية، عقب وفاة الدكتور الشاب أحمد واصف، ٣١ عاما، طبيب بقسم الباطنة؛ والذي تعرض أثناء عمله لارتفاع مفاجئ في السكر نتج عنه إصابته بغيبوبة وتم نقله إلى العناية المركزة بالمستشفى التعليمي بطنطا ولفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله للمستشفى.
 
أصيب زملاؤه من الأطباء بحالة من الصدمة الشديدة عقب علمهم بوفاته حيث كان يتمتع بسمعة طيبة ومحبة الجميع، وأكدوا إن الطبيب يبلغ من العمر 31 عاما وطبيب يعمل بقسم الباطنة مقيم بالمستشفى وانه وأثناء عمله وخلال توقيع الكشف على المرضى في مستشفى السنطة المركزي، شعر بحالة إعياء شديدة وسقط على الأرض مغشيا عليه ودخوله في غيبوبة مفاجئة.

وتم توقيع الكشف الطبي على الطبيب وتشكيل لجنة من أطباء المخ والأعصاب والبطني لمعرفة أسباب الغيبوبة المفاجئة، وبعد عمل فحوصات طبية وأشعة مقطعية على المخ تبين إصابة الطبيب المتوفي بارتفاع مفاجئ في سكر الدم وتم  نقله إلى العناية المركزة داخل المستشفى لتوفير كافة العلاجات الطبية وإنقاذه؛ إلا أن حالته الصحية تدهورت وظهرت عليه علامات ارتفاع حرارة الجسم  مفاجئة على الفور تم عمل فحوصات للوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحالة ومناظرة حالته من أطباء المخ والأعصاب.
 
بعرض الأمر على  الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، وجه بالدفع بسيارة إسعاف والتنسيق مع مستشفى طنطا الجامعي وتم نقل الطبيب إلى مستشفى التعليمي بطنطا «الفرنساوي»، ووضعه داخل العناية المركزة حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

ومن المقرر تشييع الجثمان عقب أداء صلاة الجنازة ظهرا من مسجد الغفران ودفنه بمقابر الششتاوي بمسقط رأسه بمدينة المحلة الكبرى
ونعى الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية الطبيب الشاب الذي وافته المنية داعين الله له بالرحمة.

اقرأ أيضا|  مناظرة 686 حالة بقافلة جنوب الوادي الطبية بقرية الحبيلات الغربية