انطلاق فعاليات المرحلة الأولى من حملة «حقك تنظمي» بنطاق 8 مراكز بالبحيرة

موضوعية
موضوعية

انطلقت اليوم السبت المرحلة الأولى من حملة «حقك تنظمى» بالمجان والتى تستمر حتى 2023/3/1 م بعدد 8 مراكز بنطاق المحافظة، بهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة، وكذا تنفيذ الحملة التنشيطية التوعوية والخدمية الموسعة التى تنظمها مديرية الصحة بالبحيرة لدعم تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والتي تستهدف ( 27 ) محافظة من ضمنها محافظة البحيرة.

اقرأ أيضاً| القوى العاملة: ختام دورة تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل بالبحيرة 

وأكد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن الحملة تعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان.

  كما سيتم تنفيذ الندوات الإعلامية الخاصة بمبادرة "أيامنا أحلى" بكل الإدارات المشاركة وإقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة بجميع الإدارات المشاركة وسوف تقام هذه الفاعليات بمشاركة كل الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة.

هذا وقد شهد اليوم الأول من المبادرة اقبالا كثيفا من السيدات، حيث بلغ إجمالي عدد المنتفعات من الخدمات التى تقدمها المبادرة 6293 سيده ما بين منتفعات جدد ومترددات بالإضافة للحاصلات على خدمات الصحة الإنجابية 

جدير بالذكر أن حملة "حقك تنظمي" يتم تنفيذها على مرحلتين ، المرحلة الأولى يتم تنفيذها خلال الفترة من 2023/2/25 حتى  2023/3/1 م بإدارات ( أبو المطامير - الدلنجات - ادكو - إيتاي البارود - المحمودية - أبو حمص - التحرير - وادي النطرون ) .

كما تشمل المرحلة الثانية من الحملة مراكز ( دمنهور - كفر الدوار - رشيد - كوم حمادة - الرحمانية - حوش عيسى - شبراخيت - غرب النوبارية ) فى الفترة من 2023/3/4 حتى 2023/3/8 م.

يأتى ذلك ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" وتحت شعار ( حقك تنظمي ) لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة.