ضبط 450 كرتونة بيض فاسد في السويس عرضها البائعين بسعر مخفض

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ضبطت مباحث التموين 450 كرتونة بيض فاسد، قبل بيعها للمواطنين، وذلك عقب عرض الكمية بسعر مخفض في لدى محل شهير وبائعين في الطريق العام بمحافظة السويس.

وكانت مباحث التموين تلقت عدة شكاوي من المواطنين تفيد شرائهم بيض من بائعين في الطريق، ومحل آخر شهير بحي الأربعين بسعر 80 جنيها للكرتونة، واكتشافهم عند طهيه انبعاث رائحة كريهة منه وغير صالح للاستهلاك الآدمي.

ووجه اللواء سامح درويش- مدير إدارة البحث الجنائي بالسويس بخروج حملة من مباحث التموين بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين وبمشاركة جهاز حماية المستهلك، لفحص المعروض من البيض والمواد الغذائية لدى البائعين بالطريق وكذا المحل الذي أبلغ عنه المواطنين.

اقرأ أيضا| ضبط ربع طن سكر بالسويس قبل بيعه في السوق السوداء

وقاد العقيد شريف خالد- رئيس مباحث التموين الحملة، يعاونه محمد عبد الوهاب- كبير مفتشي التموين ورجال الإدارة العامة لشرطة التموين ومسئولي جهاز حماية المستهلك، وضبطت الحملة 450 كرتونة بيض بإجمالي 13500 بيضه فاسده، بعض إجراء فحص عشوائي للكمية والتي تأكدوا من عدم صلاحيتها للاستهلاك.

وتبين من التحريات ومناقشة البائعين أن الكمية حصلوا عليها من أحد الموردين، وكانت مجهزة للتصدير إلا أن المورد تعذر عليه نقلها، وبسبب ظروف التخزين فسد البيض.