نوران جوهر تهزم نور الشربيني وتتوج ببطولة العالم للإسكواش

نوران جوهر
نوران جوهر

توجت نوران جوهر لاعبة نادي بالم هيلز الرياضي، ببطولة العالم للإسكواش-أكبر بطولة عالم في التاريخ بعد الفوز في المباراة النهائية، التي على ملعب الإسكواش الزجاجي بمتحف الحضارة بالفسطاط، أمام نور الشربيني.

واستحقت نوران جوهر، الفوز ببطولة العالم للإسكواش بعد فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة نور الشربيني-المصنفة الأولى عالميًا- بنتيجة 3/1.
 
من جانبه أعربت نوران جوهر، عن سعادتها بتحقيق لقب بطولة  العالم للإسكواش، خاصة أن البطولة أقيمت في استضافة ناديها، مما زاد من حماسها للفوز بالبطولة وأنها حققت اللقب لأول مرة.

وأضافت أنها تهدف إلى الفوز ببطولات جديدة وتحقيق أرقام قياسية في لعبة الإسكواش وتسعى للتركيز الكامل في التدريبات للوصول لريادة التصنيف العالمي للسيدات.
ونجحت بطلة العالم نور الشربيني في الصعود للمباراة النهائية بعد تغلبها على أوليفيا ويفر بنتيجة( 3-2 ) بواقع نقاط  (7-11) (11-5) (6-11) (11-5)(11-5).

واستطاعت اللاعبة نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا الفوز على اللاعبة هانيا الحمامي المصنفة الثالثة عالميًا لاعبة نادي وادي دجلة بنتيجة (3-1) بواقع أشواط (12-14)(11-2)(11-5)(11-7).

وانطلقت بطولة العالم للإسكواش، يوم 9 مايو، بمشاركة 128 لاعب ولاعبة من 21 دولة بمجموع جوائز مالية تتخطى ال 50 مليون جنيه، وهي أعلى جوائز مالية في تاريخ البطولة.

نوران جوهر تتأهل إلى نصف نهائي بطولة العالم للإسكواش