لديكور مذهل.. أفكار عصرية لتزيين منزلك باللون الأزرق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

من الأزرق الداكن إلى الأزرق الفاتح، هناك العديد من الطرق لدمج هذا اللون متعدد الاستخدامات في ديكور منزلك، وسواء كنت تتطلع إلى خلق جو هادئ، يمكن أن يفعل اللون الأزرق كل شيء، كما يمكن استخدامه دمجه بطرق أكبر مثل الأثاث أو ورق الحائط.

وبحسب ما ذكره موقع «news18»، إليك بعض الطرق العصرية لاستخدام اللون الأزرق في منزلك، وستلهمك هذه النصائح والحيل لتجربة اللون الأزرق في منزلك وخلق مظهر جميل ومتماسك.

اقرأ أيضا: 5 طرق تساعد في التخلص من «نوبات الهلع».. أبرزها تمارين التنفس

يقول ريدهيما كانسال مصمم ديكور، إن اللون الأزرق هو لون متعدد الاستخدامات ويمكن أن يكون مهدئًا، مما يجعله خيارًا رائعًا لديكور غرفة المعيشة، وقم بطلاء أحد الجدران بظل عميق من اللون الأزرق لإضافة انطباع جريء ودرامي إلى غرفة المعيشة الخاصة بك، ويمكنك أيضًا تعليق صور فوتوغرافية باللون الأزرق على الجدران لإنشاء نظام ألوان متماسك، وللحصول على مظهر أنيق، يمكنك إقران اللون الأزرق بالرمادي للحصول على مظهر عصري ومتطور.

اجمع بين اللون الأزرق والبيج لإطلالة كلاسيكية وخالدة، وأضف سجادة باللون البيج أو وسائد أو ستائر إلى غرفة المعيشة الزرقاء الخاصة بك، وعند التزيين باللون الأزرق ، يمكنك دائمًا مزج ومطابقة ظلال مختلفة من اللون الأزرق لإنشاء مظهر متناغم. 

يقول هريتش لوهيا، خبير الديكور، إنه يمكن إعادة تدوير كرسي قديم من خلال إعادة طلاءه بظلال زرقاء عصرية حيث يمكن أن يكون الكرسي الأزرق اللامع إضافة رائعة لأي غرفة وسيضيف لمسة من اللون والشخصية إلى ديكورك.

وأضاف: "يمكن استخدام الكراسي ذات اللون الأزرق المعاد تدويرها لتزيين طاولة غرفة المعيشة الخاصة بك بطريقة فريدة ، وقد تكتشف مجموعة واسعة من الكراسي لإعادة تدويرها واستعادتها في عدد من متاجر الأثاث العتيقة والمستعملة".

يقول قول لوهيا، إنه من الطرق الرائعة لتزيين غرفة معيشتك بمواد معاد تدويرها شراء كرسي واحد في كل نمط من مجموعة الكراسي المنفصلة تمامًا، ويمكن لكل فرد من أفراد الأسرة الحصول على كرسيه المفضل وفقًا لتفضيلاته بفضل هذه الطريقة السهلة لإضفاء الطابع الشخصي على الغرفة".

تشارك بيا جونسون ، مصممة الديكور أن هناك طرق يمكن من خلالها إضافة اللون الأزرق لجعل منزلك أكثر عصرية، من خلال إضافة كنبة زرقاء داكنة في غرفة المعيشة الرسمية ، وقم بإقرانها بلمسات ذهبية أو معدنية وبعض الوسائد المخملية، وأضف كرسيًا باللون الأزرق أو كرسيًا بألوان محايدة سواء في غرفة المعيشة أو غرفة النوم وسيتغير شكل الغرفة بالكامل، وضع قطع الديكور الأزرق - مزهرية جميلة مع بعض الزهور.