سميرة أحمد في أحدث ظهور لها: «حسن الإمام هو من رشحني لفيلم الخرساء»

سميرة أحمد
سميرة أحمد

استضافت الإعلامية إيمان أبو طالب، الفنانة القديرة سميرة أحمد، في لقاء "لايف" نشرته عبر صفحتها على فيس بوك.

وتحدثت سميرة أحمد عن محطات مهنية فارقة، وأبرز أعمالها خلال مسيرتها الفنية، ومنها فيلم البنات والصيف عن قصة الكاتب إحسان عبد القدوس، الذي يتناول 3 قصص تخص 3 سيدات في فترة الصيف، ولكل حكاية فريق مختلف من الإخراج والممثلين.

وتحكي سميرة أحمد أنها اختلفت مع المخرج صلاح أبو سيف، حول القصة المرشحة لها، وأصرت على التمثيل أمام عبد الحليم حافظ في قصته.

وواصلت أنها اتفقت مع المنتج والمخرج على عدم قبول الفيلم ما لم تقف أمام عبد الحليم حافظ، وبالفعل تم الاتفاق على قراءة العمل، لتختار الدور المناسب لها.

وتابعت سميرة أحمد، أنها بعد القراءة اختارت دور فتحية الخادمة المرشحة لأدائه منذ البداية، وقالت: "طلع من أجمل الأداور اللي عملتها في حياتي".

أما عن محطة فيلم الخرساء الذي تم إنتاجه عام 1961 قالت: "من أدواري التي أعتز بها، وحصلت منه على جائزة، وكان من إنتاج الفنان عبد الحليم حافظ، والفنان عبد الوهاب، والحج وحيد فريد، ورشحني للدور مخرج الروائع حسن الإمام".

وفي سياق آخر، كانت أخر أعمال الفنانة سميرة أحمد مسلسل ماما في القسم الذي عرض ضمن دراما رمضان 2010، ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج رباب حسين، ومن بطولة النجم الراحل محمود ياسين، ورانيا فريد شوقي، وياسر جلال، وآخرين.

اقرأ أيضا| الفنانة سميرة أحمد مطربة لأول مرة