محافظ أسوان يعطى إشارة البدء لانطلاق فعاليات «مهرجان أسوان الدولي» للثقافة والفنون

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حرص اللواء أشرف عطية - محافظ أسوان، على مشاهدة فعاليات عروض الفرق الفنية للفرق المشاركة بمهرجان أسوان الدولي العاشر للثقافة والفنون، والذى يتمتد في الفترة من 16 وحتى 22 من شهر فبراير. 

اقرأ أيضا| رئيس القابضة للمياه يتفقد «الخط الساخن» بأسوان ويشيد ببرامج التوعية

وشارك عروض الديفيلية 21 فرقة فنون شعبية  بالمراكب الشراعية واللنشات على صفحة نهر النيل الخالد منهم 10 فرق فنون شعبية أجنبية وعربية، و 11 فرقة فنون شعبية مصرية، كما حرص محافظ أسوان على تحية الفرق الفنية والأهالي والسائحين من أعلى باخرة سياحية مما ادخل البهجة على قلوبهم وجعلهم لديهم حماس أكثر على تأدية عروضهم الفنية على أكمل وجه، بالإضافة إلى أنه التقط الصور التذكارية بجوار جميع الفرق الفنية المصرية والأجنبية. 

جاء ذلك وسط صفارات البواخر السياحية واستمتاع السائحين بالعروض الفنية وسحر وجمال الطبيعة والشمس المشرقة التي تتمتع بها عاصمة الثقافة والشباب والاقتصاد الإفريقي.

ومن جانبها أوضحت نجوى أحمد مدير عام الثقافة بأسوان أن المهرجان يشهد مشاركة حوالى 700  فنان وفنانة من فرق الفنون الشعبية الذين يمثلوا 10 فرق أجنبية وعربية هى فلسطين والسودان وسريلانكا واليونان وبولندا والمكسيك ورومانيا وأندونيسيا وكوريا الجنوبية وسلوفاكيا ، بجانب 11 فرقة مصرية هى أسوان وتوشكى والأقصر وقنا وسوهاج وبورسعيد ومرسى مطروح والحرية والإسماعيلية والعريش والشرقية.