أخبار فاتتك وانت نايم| السعودية تقترب من استضافة كأس العالم للأندية

أخبار فاتتك
أخبار فاتتك

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار والأحداث، التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 11 فبراير، والتي كان أبرزها:

منتدى شباب العالم ينفي الشائعات المتداولة عن سبب إلغاء النسخة الخامسة

نفت إدارة منتدى شباب العالم ما تداول من أنباء على أحد المواقع الإخبارية، الأربعاء الماضي، عن أسباب إلغاء الدورة الخامسة من المنتدى، والتي تتعلق بوجود مشاكل في التمويل، إلى جانب مخاوف أخرى مما قد يسببه عقده في ظل أزمة اقتصادية مستمرة.

مذكرة تفاهم بين التعاون الدولي والاتحاد الأوربي حول «الشراكة المتوسطية»

جاءت منصة "نُوَفِّي" لتصبح نموذجًا مختلفًا لمبادرة مجموعة الـ20 تحت مسمى JETPs والتي تم إطلاقها لمساندة الدول التي تعتمد على الفحم في توليد الطاقة من أجل تقليل مساهمتها في التلوث والاحتباس الحراري، بينما تعد "نُوَفِّي" آلية يمكن تكرارها وتطبيقها في كافة الدول النامية والاقتصاديات الناشئة لتحفيز قدرتها على تنفيذ طموحها المناخي.

حقيقة تناول نجم الزمالك الشاي بين شوطي مباراة شباب بلوزداد

تحدث  مصدر مقرب من سيد عبد الله " نيمار" لاعب فريق الزمالك عن سر الصورة المنتشرة له بين شوطي لقاء الأبيض أمام شباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا وهو يتناول مشروبا قبل بدء الشوط الثاني.

السعودية تقترب من استضافة كأس العالم للأندية

ربطت تقارير صحفية برازيلية، المملكة العربية السعودية بالحصول على حق استضافة النسختين القادمتين من كأس العالم للأندية.

وتقام النسخة الحالية من كأس العالم للأندية 2022 في المغرب في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023 .

الأهلي في المونديال| تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي

أقيم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي لتحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية، مساء اليوم بقاعة المؤتمرات في استاد ابن بطوطة بمدينة طنجة بالمغرب.

هذه أخطر الدول المعرضة للزلازل في العالم

يمكن للزلازل أن تضرب أي مكان في العالم وفي أي وقت، ووفقاً لما ذكره المعهد الجيولوجي البريطاني، فإن أكثر من 80% من الزلازل الكبيرة تحدث حول أطراف المحيط الهادئ، وهي منطقة تعرف باسم «حلقة النار» أو الحزام الناري، وهذا هو المكان الذي يتم فيه إنزال صفيحة المحيط الهادئ تحت الصفائح المحيطة به، وتعتبر منطقته الأكثر نشاطاً في العالم من الناحيتين الزلزالية والبركانية.

علماء يطورون بطاريات للسيارات الكهربائية تشحن في ساعة واحدة 

يمكن أن تكون بطارية السيارة الكهربائية التي يتم شحنها في ساعة واحدة هي الحل لعدم وجود محطات شحن في الولايات المتحدة، ودولة تتطلع إلى التخلص من بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالغاز بحلول عام 2050.

اقرأ أيضا| مصر تحتل الترتيب الـ3 عالميًا من ناحية  أكبر الدول نموا من حيث الاحتياطي الاستراتيجي الذهب