إيمان حسين تكتب: «الجواهرجي».. إبداع بلا حدود!

إيمان حسين
إيمان حسين

النجومية والإبداع لهما مبنى مشيد كقصر شامخ يتزين بأدوات لا يحيد عنها إلا المؤقتين فقط، ذلك القصر البديع له باب مكتوب أعلاه اسم نجم من نجوم الصناعة هو المخرج والمؤلف خالد جلال الذي عندما يذكر اسمه في عمل فني أشتاق ومعي قطاع عريض من الجمهور لرؤيته، ببساطة لأنه يقدم لنا مزيج من الإبداع المتجدد كل مرة، لا يعرف للرتابة والتكرار طريق، يفكر فقط كيف يقدم للجمهور وجبة فنية متكاملة، بابا المجال بلا منازع. 

ومع وجود الفنانة الجميلة دنيا سمير غانم، التي نشأت في بيت فني على أيدي سمير غانم ودلال عبد العزيز، والاثنين تاريخ عريق في السينما المصرية _ عليهما رحمة الله_، وبمشاركة النجم الكبير بيومي فؤاد، والفنان الصاعد كريم عفيفي، أبهرنا الجواهرجي كعادته بعرض مسرحي جديد.

طل علينا خالد جلال بـ«أنستونا» مسرحية بمواصفات عالمية، كل ممثل عارف بيعمل إيه كويس، في نص مكتوب باحترافية مش ألش رخيص! مش أي كلام وإيفيهات هابطة، «شوفنا فعلا مسرح كنا ناسينه من زماااان قوي»، رجعنا لزمن سمير غانم وعادل إمام وسعيد صالح ملوك المسرح، استعراضات مدروسة مش أي كلام والسلام!، نقدر نقول أننا شوفنا عمل فني حقيقي وسط كثير من الأعمال الهابطة التي تعتمد على الإيحاءات وهز الوسط، ولا مانع من التنمر؛ لإثارة الجدل في عصر السوشيال ميديا.

اقرأ ايضا.. تامر حبيب يوجه رسالة لدنيا سمير غانم بعد عرض «انستونا»: فکرتونا بأيام حلوة

ارتفاع أصوات ضحكات الجمهور المتواصل طوال عرض «أنستونا» أكد لنا عبقرية المخرج خالد جلال وقدرته على التعامل مع الأجيال المختلفة باحترافية عالية، وتوظيف الممثلين كما يجب أن يكون، وتوظيف الأدوار لكل فنان بما يستحق، من الأخر «مش أي حد يطلع خشبة المسرح»، وأثبتت النجمة دنيا سمير غانم التي قطعت مشوار فني كبير في وقت قصير،  أنها قادرة على الإبداع في المسرح كما اعتدنا عليها في التليفزيون والسينما، واستطاع الكبير بيومي فؤاد اللى عمره ما فشل أبدا أنه يضحك الجمهور من القلب أن يرسم الضحكة على وجوه الحضور بمجرد طلته على خشبة المسرح، وأكد كريم عفيفي النجم الشاب، أنه قادر على التحليق مع الإبداع بعيدا عن مسرح مصر، بموهبته والعمل مع كوكبة من النجوم. 

«هنا سأسكت قليلا».. يجب أن تسبق هذه العبارة الحديث عن الفنان أحمد عبد الوهاب، وما أظهره من «كاريزما» مش عادية وثقة وحضور طاغي على خشبة المسرح.

في المجمل «أنستونا».. عرض ممتع ومضحك لـ«بابا المجال» خالد جلال، الذي عودنا دائما على تقديم كل جديد.

اقرأ ايضا.. رسائل إيجابية من الرئيس السيسي للمصريين حول الوضع الاقتصادي والأمن الغذائي