بفئات مختلفة| التموين تطرح كوبونات شراء سلع رمضان «بديل الشنطة».. قريبا

 سلع رمضان
سلع رمضان

 

تستعد  وزارة التموين والتجارة الداخلية، لطرح كوبونات شراء (سلع رمضان) بفئات مالية مختلفة 50,100,200 جنيهاً، ويمكن للمواطن شراء هذه الكبونات من المجمعات الاستهلاكية،ومنافذ شركتي الجملة التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، وفقا لمصادر بوزارة التموين.

وتعد هذه الكبونات بديلا عن شنطة رمضان، بحيث يقوم المواطن الراغب بتقديم المساعدات للفقراء  بشراء الكبون، ودفع قيمته النقدية لمنفذ التموين ، ثم منحة لغير القادرين.

ثم يتوجه بعد ذلك، حاملي هذه الكبونات، إلى أقرب مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية ، والبالغ عددهم 1300 منفذ، لصرف احتياجه الفعلي من السلع الموجودة بالمنفذ، بقيمة هذا الكوبون.

و الكوبون مشروط بشراء سلع فقط، حيث انه لا يجوز لحامل الكوبون استبدال قيمته نقدا تحت اي ظرف.

جدير بالذكر أن وزارة التموين افتتحت العديد من معارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع الغرف التجارية والمحافظات، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة نحو 30% عن السوق الخارجي.

كما خصصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ركن بكل مجمع استهلاكي، يحمل اسم أهلا رمضان، تباع فيه السلع بنفس التخفيضات الموجودة بالمعارض والشوادر التي تم افتتاحها.

 وتستمر معارض وتخفيضات أهلا رمضان، حتي أبريل القادم، ونهاية شهر رمضان المبارك، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع خاصة الأساسية بأسعار مناسبة .