طلاب الشهادة الإعدادية في القاهرة والجيزة: «سعداء بسهولة امتحاني العلوم والهندسة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتسمت السعادة أعلى وجوه طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظتي القاهرة والجيزة، عقب آداءهم للامتحانات اليوم الأربعاء، حيث أكد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، أن امتحان العلوم الذي أدوه اليوم جاء سهلاً في مستوى الطالب المتوسط، خاليًا من أي تعقيدات.

وأعرب طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة، عن سعادتهم بسهولة امتحان الهندسة الذي أدوه اليوم الأربعاء، مشيرين أنه لم يخرج أسئلته عن ما درسوه بالمنهج، وأن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط.

من جهتها واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، تغطية ورصد مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية والأول والثاني الثانوي في المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحان مادة الدراسات الإجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية جاء صعبًا وأسئلة غير مباشرة ومعظمه مقالي، بحسب أولياء الأمور، مؤكدين أنه تضمن أسئلة كثيرة مستطردين: "عايز مؤرخ يحله، خاصة التاريخ"، على حد وصفهم.

وأضافت: " إمتحان علوم القاهرة لطلاب الشهادة الإعدادية جاء في مستوى الطالب المتوسط، وكذلك إمتحان هندسة الجيزة في مستوى الطالب المتوسط، ونفس الأمر لامتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية".

وتابعت: "إمتحان الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية جاء في مستوى الطالب المتوسط، وسهولة إمتحان العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية".

وعبر عدد من أولياء الأمور عن استياءهم من تداول الإمتحان على صفحات التليجرام والسوشيال ميديا، مطالبين بتوقيع أقصى عقوبة على المتسببين في تداوله.