ذكرى ميلاد دلال عبدالعزيز.. سمير غانم «عينه زاغت» في أول لقاء معها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحل اليوم الموافق 17 يناير ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز؛ حيث ولدت في عام 1960 بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية وحصلت على بكالوريوس الزراعة وكانت تعشق التمثيل منذ أن كانت طفلة، من خلال شقيقتها الكبرى التي توفيت وهي شابة في عمر 15 عامًا، وكانت تصحبها معها إلى المدرسة لأنها كانت تحفظ أدوارها أفضل منها.

وكانت بداية مشوار الفنانة دلال عبد العزيز، مسلسل "بنت الأيام" والذي كان من إنتاج 1977 وبطولة الفنانة كريمة مختار وشيرين وكان الفنان الراحل جورج سيدهم هو أول من قدمها على خشبة المسرح، وكانت أول مسرحية تشارك بها هي "أهلا يا دكتور" من إخراج حسن عبد السلام.

وكان الفنان الراحل سمير غانم قال عند ظهوره فى إحدى اللقاءات التليفزيونية عن أول لقاء مع دلال عبد العزيز: "تفاجئت ببنوتة زى القشطة وعينى زاغت عليها.. ولاقيت فنانة جيدة جدا وملتزمة على المسرح وتظل واقفة صامتة ولا ترتجل ولا تفسد الحوار على الممثل الذى يقف أمامها".

 وكان يرى أنها ممثلة جيدة وبسيطة وتلقائية في أدائها وقريبة من القلب فضلا عن أنها تجيد الأدوار الكوميدية بخفة دم فطرية كما أنها تجيد بقية الأدوار وعشقت الفنانة دلال عبد العزيز سمير غانم وكانت تحارب حتى تفوز به وتتزوجه بالرغم من فارق العمر الكبير بينهما ولكنها أصرت على الزواج منه.

وكانت دلال عبد العزيز لا توجد مناسبة إلا وكانت تشارك فيها وخصوصا تقديم واجب العزاء في رحيل الفنانين وشكلت مع الفنانة الراحلة رجاء الجداوى والفنانة ميرفت أمين ثالوثا لا ينفصل عن بعضه أثناء الحضور في العزاءات.


أصيبت دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا في 2021 نفس العام الذي أصيب زوجها الفنان سمير غانم بنفس الفيروس وفي يوم 20 مايو 2021 توفى زوجها الفنان سمير غانم قبلها متأثرا بإصابته بكورونا ولم تعرف بخبر وفاته حتى فارقت الحياة.


ورحلت دلال عبدالعزيز عن عالمنا يوم السبت 7 أغسطس 2021 بعد معاناة مع فيروس كورونا لمدة 3 أشهر تقريبا ودفنت بجوار زوجها الفنان الراحل سمير غانم.


المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم