إزالة آثار مياه الأمطار بشوارع مدينة طور سيناء بعد تعرضها لسقوط أمطار

آثار مياه الأمطار
آثار مياه الأمطار

دفعت الوحدة المحلية لمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الإثنين، بسيارات الكسح، والمعدات الثقيلة لشفت مياه الأمطار التي تعرضت لها المدينة صباح اليوم، وإزالة الرواسب التي خلفتها الأمطار بالشوارع.

وقال مبروك الغمرينى، رئيس مدينة طور سيناء، إنه حاري إزاحة المياه المتراكمة بمحيط مسجد المنشية، وتنظيف الطبقة الرملية التى نتجت عن الأمطار، وجرى تمشيط كافة الطرق للتأكد من عدم وجود تجمعات للمياه، وإزالة الرواسب من على الطرق خاصة الطريق الدولي الواقع بنطاق المدينة.

اقرأ أيضا| مائل للبرودة وتوقعات بسقوط الأمطار.. «الأرصاد» تُعلن طقس الغد

وكانت قد تعرضت مدينة الطور صباح اليوم الإثنين، لتقلبات جوية  مفاجئة أدت إلى تساقط أمطار مصحوبة وبرق ورعد، وانخفاض في درجات الحرارة، وأعلنت الوحدة المحلية حالة الطوارئ القصوى بكافة قطاعات المدينة.

كما تعرضت مدينة سانت كاترين لتساقط أمطار متوسطة الحدة، وثلوج خفيفة، ولم تسفر عن أي سيول، 
وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن  المحافظة يسودها طقس معتدل نهارًا بارد ليلًا، وكافة الطرق الدولية والرئيسية والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي.

وأكد المركز في بيان اليوم، على استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات المعنية تحسباً لحدوث أي طوارئ، وذلك تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطار متوسطة على بعض المدن بالمحافظة.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء طقس معتدل نهاراً بارد ليلاً، وتكوين شبورة مائية صباحاً قد تكون كثيفة على وسط سيناء.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بالمحافظة حيت بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 22 درجة والصغرى 13 درجة، والعظمى بمدينة رأس سدر بلغت 20درجة والصغرى 11 درجة، وفي مدينة طابا العظمى 18 والصغرى 10، والعظمى بمدينة نويبع 19 والصغرى 11، بينما سجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة، وبلغت درجة الحرارة العظمى بها 16 والصغرى 4درجات فقط، بينما سجلت مدينة  شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 23 والصغرى 15 ، وذلك طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.