أمطار خفيفة وطقس غير مستقر يضرب محافظة المنيا

أمطار خفيفة
أمطار خفيفة

ماهر مندي

تشهد الآن محافظة المنيا، طقسا غير مستقر وسقوط أمطار خفيفة على عددا من مراكز و مدن المحافظة بجانب إنخفاض شديد فى درجات الحرارة و لم تؤثر الامطار حتى الآن على الحركة المرورية.


من جانبها، اتخذت الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنيا العديد من الإجراءات والتدابير اللازمة حيث تم توجيه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء للتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لكسح مياه الأمطار أولا بأول، فيما قام مسؤلو الكهرباء بمراجعة الأسلاك وأعمدة الإنارة.

اقرأ أيضا| نائب محافظ المنيا يتفقد موقع انهيار جزئي لمنزل بحي وسط المدينة

وأعلن المحافظ اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فى وقت سابق حالة الطوارئ بالوحدات المحلية وغرف الأزمات بالمراكز والمحافظة، كما كلف المحافظ المسئولين بالتأكد من سلامة مخرات السيول.


حيث اقمت مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة واتخاذ الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.


ونشرت الإدارة العامة للمرور فرق بالطرق السريعة والإقليمية للحد من السرعات والحوادث في ظل ارتفاع حركة الرياح مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مما ينذر عن سقوط أمطار على بعض المناطق .