بعد وفاة بيليه.. علامات تنذر بالإصابة بسرطان الأمعاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسم بيليه، الذي توفي عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد معركة طويلة مع سرطان الأمعاء، أحد أعظم لاعبي كرة القدم في العالم على الإطلاق، وكان من بين أكثر الشخصيات الرياضية نجاحًا وشعبية في القرن العشرين. 

 

وأمس الاثنين 2 يناير 2023، أقيمت مراسم الجنازة في ساو باولو، بالبرازيل، وسيبقي نعش الفائز بكأس العالم ثلاث مرات في الولاية لمدة 24 ساعة في الدائرة المركزية لملعب فيلا بيلميرو البرازيلي في وقت لاحق اليوم.

مشروع لتأهيل أرصفة الشوارع لتسهيل سير وحركة ذوى الهمم

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، كان بيليه في المستشفى منذ نهاية نوفمبر، حيث كان يتعامل مع مضاعفات المرض التي ظهرت على شكل فشل في الأعضاء، قبل أن يتوفى في 29 ديسمبر 2022.

 

وفي غضون عامين ، أودى سرطان الأمعاء بحياة 16808 شخصًا في المملكة المتحدة وحدها ، وفقًا لجمعية خيرية رائدة.

 

 

يضيف مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أن سرطان الأمعاء هو رابع أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية.

 

 

 

تم تشخيص بيليه بالمرض المميت في سبتمبر 2021، والذي أودى بحياته في النهاية. وفي المراحل المبكرة من سرطان الأمعاء ، يمكن أن تحدث تغييرات في عادات الأمعاء الطبيعية.

 

 

قد تكون هناك علامة أخرى تتمثل في الشعور بإمساك، ويمكن أن يؤدي سرطان الأمعاء أيضًا إلى فقدان غير متوقع للوزن أو ألم في البطن ومجرى الظهر؛ يمكن أن يؤدي السرطان أيضًا إلى التعب وضيق التنفس.

 

 

وراجع طبيبك إذا كنت قلقًا بشأن أي أعراض تعتقد أنها قد تكون ناجمة عن سرطان في الأمعاء، وفقًا لمركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة.