مصادر تكشف الانتهاء من تحميل الأسئلة الإلكترونية لطلاب 1و2 ثانوي عام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت الإدارات التعليمية من تحميل أسئلة الامتحانات الإلكترونية، لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام، على الشبكات الداخلية للمدارس.

وكشفت مصادر بالمديريات التعليمية، لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم الانتهاء من تحميل أسئلة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، على الفلاشات ليتم تحميلها بواسطة التطوير التكنولوجي بالوزارة على السيرفر المركزي، وتحميلها على الشبكات الداخلية للمدارس.

وأوضحت المصادر، أن أسئلة الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام تمثل نسبة 85%، والامتحان الورقي بنسبة 15%، لافتة إلى أن أسئلة الامتحان تغطي المنهج الذي درسه الطالب خلال الفصل الدراسي الأول.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام في 14 يناير الجاري، وتستمر حتى 26 من نفس الشهر.

وكانت قد اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية نص على أنه حرصا من وزارة التربية والتعليم الفني على تنظيم أعمال الامتحانات للعلم الدراسي 2022/2023م، للصفين الاول والثاني الثاوي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة ( عربي/ لغات)، وفي ضوء تعليمات وزير التريية والتعليم والتعليم الفني، فقد تقرر ما يلي:-

- يقوم الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة، ولا يجوز الاحتفاظ بها.

- لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

اقرأ ايضا :- «التعليم» تدرس ملف مسابقة جائزة خليفة التربوية لحسم المشاركة| خاص