بكرة أحلى

مي سيد تكتب .. أنوار شجرة الكريسماس

مي سيد
مي سيد

تظل أحد عاداتي النظر إلى أنوار شجرة الكريسماس لبعض الأوقات، وأتذكر ما مررت به خلال العام، فبعض الأعوام مرت بسلام، وأعوام أخرى تركت في نفسي الكثير من الآلام....

ولكن أنوار شجرة الكريسماس دائماً ما تبعث في روحي التفاؤل بعام جديد، سوف أعيشه بكل مشاعره وظروفه وأسراره وحكاياته....

تلك الحكايات التي جعلت لكل لون معنى لدي و طاقة ، فاللون الأحمر عندي يدل على الحب، وأتوقع أن سنة ٢٠٢٣ تحمل لي الكثير من المفاجآت المليئة بالشغف والحب.

أما اللون الأخضر فيدل على إنجازاتي، فدائما ما أكتب في مفكرتي الصغيرة ما أريد تحقيقه من إنجازات خلال العام، ودائما ما أظل أردد في نفسي أنني لست صغيرة على فعل أو إنجاز أي شيء، فلابد من السعي وراء حلمي بكل الطرق،" فإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

واللون الأصفر يدل على الغيرة، فمن يحب بصدق دائما ما يشعر بغيرة على من يحب، وهنا لا أقصد الحب المعتاد بين رجل وامرأة، ولكن حب أي شيء يصيب الإنسان بغيرة، وأسمى أنواع الحب هو حب الله سبحانه، إذ تضربني غيرة عندما أرى أحدهم يتقرب إلى الله أكثر، وهنا أزيد في خشوعي وصلاتي لأكون إلى الله أقرب.

اما عن اللون البنفسجي فهو يدل على المتع و جمال الدنيا فانا احب ان استمتع بكل دقيقة في حياتي و ان اشعر بسعادة بقضاء تلك الدقيقة و يزعجني كثير من يحاول إفساد سعادتي بقضاء اوقاتي.

اللون الذهبي الاشخاص الذين هم حقيقي سبب سعادتي و سندي في الدنيا و الذين يتحملوني مهما حصل مني من تقلب في المزاج او تصرفات خاطئة فهم دايما على استعداد لمنحي قوة وقت ضعفي فهم أشخاص حقيقي اغلى من الذهب و الماس 

اما عن اللون الفضي فالطبع لا يوجد حياة بدون أشخاص يسببوا لنا الكثير من الالم و الجرح ولكن هؤلاء بتعلم منهم الكثير و كيف اصبح اقوى و اغفر لهم لاني اؤمن ان جميع البشر خلقوا بالطيبة و حسن الخلق بالفطرة و لكن ضغوط الدنيا او المواقف هي التي تجعل مننا في بعض الاوقات نفقد إنسانيتنا . 

واخيرا اللون الازرق فهو السلام حقيقي لا يوجد انسان يدون صفات سيئة او قبيحة بعض الشىء فالكمال لله واحده و لكني اظل احاول ان احافظ على سلامي الداخلي ابتعد عن اي شىء يجعلني في ضغوط نفسية و اتذكر جيدا ان بعد كل عسر يسر و ان كل شىء جاء من الله جميل  لذلك اتنمي ان عام ٢٠٢٣ يكون خفيف لطيف قريب من قلبي