معونة الشتاء.. فكرة الرئيس محمد نجيب ونادى بها عبر الإذاعة

 الرئيس الراحل محمد نجيب
الرئيس الراحل محمد نجيب

مشروع معونة الشتاء الذي دعا إليه الرئيس الراحل محمد نجيب لتحقيق التكافل الاجتماعي بين الشعب، وقد رأى الرئيس محمد نجيب أن يوجه نداء إلى أبناء جمهورية مصر العربية يدعوهم إلى المساهمة في هذا المشروع الإنساني الكبير، والذى قامت جريدة أخبار اليوم فى شهر نوفمبر عام 1952 بنشر ما نادى به الرئيس الراحل محمد نجيب وهى: 


اخوانى أبناء وادي النيل: 
باسم الله والوطن وباسم الجيش الذي قامت حركته لخير الشعب وباسم المبادئ الإنسانية الرفيعة أدعوكم وأهيب بكم جميعا المساهمة في مشروع معونة الشتاء الذي قصد به إلى إشعار الفقير أنه مواطن يستحق معاملة كريمة. 
وأنه مواطن مسؤول من الدولة جدير برعايتها وأن أبناء الوطن على تفاوت طبقاتهم جسم واحد ويد واحدة يحب الكبير منهم الصغير ويعطف غنيهم على فقيرهم ويشعرون جميعا بروابط الوطنية والإخاء في الله والإنسانية، وتزدهر بينهم روح التكافل الاجتماعي ومعاني البذل والتضحية.  

اقرأ أيضا| زكي رستم.. أصاب فاتن حمامة بالإغماء بسبب اندماجه


ولا أشك في أنكم ستتسابقون جميعا إلى تلبية هذا النداء وأنكم ستعملون على نجاح المشروع بالتعاون مع اخوانكم أبناء الجيش الذين سيطوفون بعرباتهم لتلقى ما تجود به مروءتكم عن طواعية واختيار من الملابس والأغطية التي تزيد عن حاجتكم، وستوزع هذه الهبات على اخوانكم من المحتاجين إلى الرعاية في هذا الشتاء.

 
فليبذل كل ذي فضل من فضله ولينفق كل ذي سعة من سعته ولا يقعد أحد منكم عن تقديم ما لديه مهما كان يسيرا أو قليلا – فان القليل مع القليل كثير 
وفى هذا فليتنافس المتنافسون.. وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون.
المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم