محافظ أسوان يشهد احتفالية البنك الزراعي لتسليم أجهزة كهربائية لـ 100 شاب

موضوعية
موضوعية

شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات الاحتفال بمبادرة البنك الزراعي المصري لتسليم أجهزة كهربائية ومعمرة لـ 100 شاب وفتاة من المقبلين على الزواج من أبناء المحافظة. 

جاء ذلك وسط حضور لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري علاء فاروق، وأيضاً المهندس أشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية، والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والمهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، بجانب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بالإضافة إلى القيادات البنكية والتنفيذية والمجتمعية. 

وفى كلمته، قدم اللواء أشرف عطية شكره للحضور لحرصهم على المشاركة في فعاليات مؤتمر الشمول المالي ودعم الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجاً بالمحافظة، وهو الذى يأتي في إطار الدور الوطني للبنك الزراعي المصري لمساندة جهود الدولة في تحقيق التنمية الريفية بكافة عناصرها بدعم سكان الريف في القرى المشمولة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي" حياة كريمة " ، فضلاً عن توزيع الأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة على الشباب والفتيات المقبلين على الزواج لرفع المعاناة عن كاهل أسرهم. 

ولفت إلى موافقة البنك على ضخ 1000 سيارة ميكروباص جديدة لاستكمال مشروع تحديث النقل السيرفيس بإحلال وتجديد سيارات البيك آب ربع نقل " الكبود " داخل باقي المراكز والمدن وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى بأكثر من 1500 سيارة. 

وأشاد أشرف عطية بالأفكار والرؤى الخارج الصندوق التي لدى إدارة البنك الزراعي المصري بقيامه بالعديد من المبادرات الرائدة لتطوير الريف المصري سواء بتحديث منظومة الري أو زيادة دخل الأسر الأكثر احتياجاً بتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ، وهو الذى توازى مع موافقة البنك على تبنى مبادرة لدعم نادى أسوان الرياضي باعتباره من أكبر الأندية الشعبية التي تمثل الصعيد حالياً في الدوري الممتاز لكرة القدم. 

ومن جانبه أوضح علاء فاروق بأن البنك الزراعي المصري لديه العديد من الخطط التي تتواكب مع المحاور التنموية التي تقوم بها الدولة المصرية حالياً ، ورؤية القيادة السياسية 2030 ، من أبرزها محاور مبادرة حياة كريمة، وأيضاً ضخ المزيد من المشروعات التي تساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين بالريف المصري، منها باب رزق لتوفير فرص عمل للشباب والأسر بقروض ميسرة. 

وأشار إلى أنه جارى دراسة تنفيذ مشروع لتحديث المراكب السياحية بمدينة أسوان للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأفواج السياحية من خلال تحويل الطاقة المعتمدة عليها إلى الغاز الطبيعس أو الطاقة الشمسية ، وخاصة بعد نجاح مشروع تحديث السيرفيس في إطار التعاون بين البنك والمحافظة. 

فيما وجه أشرف رشاد الشكر لقيادات لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ ، ومحافظ أسوان على هذا النهج الذى يأتي في إطار خطط الدولة التنموية المتنوعة. 

وأشار إلى أن البنك الزراعي المصري يقوم بدور وطني بفكر ورؤية جديدة تحت مظلة المبادرة الرئاسية حياة كريمة لخدمة أكثر من 60 مليون مصري، كما أشار هشام الحصري إلى أن مبادرة حياة كريمة هدفها تحقيق نقلة نوعية في حياة الملايين من المصريين ، والتي شهدت المرحلة الأولى منها إنجازات كبيرة وستستمر للمرحلتين الثانية والثالثة من أجل تلبية كافة المطالب الجماهيرية. 

وأشاد بالجهود الكبيرة المبذولة من محافظ أسوان، والتي أصبحت ملموسة بمشروعات غير مسبوقة بجميع أنحاء المحافظة ، وآخرها اعتماد 365 مليون جنيه للبدء في المشروع الضخم لتغطية الأجزاء المتبقية من مصرف السيل ، والتي ستحول مناطق شرق المدينة إلى واجهة حضارية.

اقرأ أيضا| الفتوى والتشريع تحل نزاع بين "محافظة أسوان" و"التأمين الصحي"