5 طرق لتوفير المال وترشيد النفقات 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

من حليب الأطفال وحفاضات الأطفال إلى مقاعد السيارة، إليك كيفية تخفيض ميزانية نفقاتك، تأتي ولادة طفل مصحوبة بالعديد من النفقات الإضافية التي يمكن أن تلغي ميزانيتك، من حليب الأطفال والحفاضات إلى أسرة الأطفال، أنت تريد الحصول على الأفضل لطفلك الصغير، لا يعني ذلك بالضرورة كسر البنك، إذا كنت تخطط مسبقًا.

فيما يلي قائمة بخمسة اختراقات يمكن للأمهات الجدد وضعها في الاعتبار أثناء وضع ميزانية لحديثي الولادة، نقلاً عن موقع "gulfnews" .

1- طلب الأساسيات بكميات كبيرة

ستصبح الحفاضات وحليب الأطفال والكريمات والمناديل والزجاجات من أهم الأشياء الأساسية لمولودك الجديد، بدلاً من شرائها أثناء التنقل فإن الخيار الأفضل هو تخزين هذه الضروريات عن طريق شرائها بكميات كبيرة من محلات السوبر ماركت أو المتاجر عبر الإنترنت، غالبًا ما تكون الصفقات الجماعية أرخص، تأكد من التحقق من تواريخ انتهاء صلاحية العناصر القابلة للتلف ومستلزمات نظافة الأطفال مثل الكريمات أو الشامبو قبل تخزينها بعيدًا. 

2- لا تفرط في شراء الملابس والأحذية والألعاب.

3- لا تستطيع مقاومة الرغبة في شراء هذا الفستان اللطيف بستة ألوان، أو هذا الزوج غير التقليدي من أحذية الأطفال؟

 اسأل أي أم ذات خبرة وهذا هو الشيء الوحيد الذي سيثنيك عن القيام به، لأن الأطفال يتفوقون على ملابسهم وأحذيتهم بطريقة أسرع مما تتوقع، إن الإنفاق الزائد على الملابس وأحذية الأطفال ليس فكرة رائعة عندما تكون بميزانية محدودة، علاوة على ذلك، فإن الأصدقاء وأفراد الأسرة القادمين لزيارة المولود الجديد غالبًا ما يقدمون الملابس أو الأحذية أو الألعاب، ستخبرك الأمهات أيضًا كيف تبدو الألعاب فوضى بسرعة، حافظ على الحد الأدنى من الألعاب وتجنب عمليات الشراء غير الضرورية.

تستخدم بعض الأمهات في الإمارات أيضًا وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على مجموعات تتبادل فيها الأمهات أو توزع ملابس وألعاب الأطفال غير البالية لمساعدة الأمهات الأخريات ذوات الميزانية المحدودة.

3- الصفقات عبر الإنترنت ونقاط المكافآت

بصرف النظر عن الصفقات والخصومات الموضعية ، عند التسوق لشراء أغراض الأطفال ، ماذا لو كان بإمكانك جني الأموال من كل عملية شراء قمت بها؟ 

يمكن للأمهات في دولة الإمارات العربية المتحدة استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهن أثناء التسوق لأطفالهن والاستفادة من نظام الاسترداد النقدي والمكافآت أو أنظمة النقاط الخاصة ببطاقات الائتمان ، هذا يعني أنك تستفيد من الخصومات على البقالة والوقود وعند التسوق في منافذ البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، يمكن أن يساعد القيام بذلك على موازنة النفقات الأخرى ، بينما يمكنك التسوق لمحتوى قلبك لطفلك الصغير.

4- الاستثمار في معدات الأطفال القابلة للتحويل

مع قدوم طفل جديد ، حان الوقت لشراء سرير جديد ، وعربة أطفال ، ومقعد سيارة ، وحاملات أطفال لرحلاتك الخارجية، عند شراء عربة أطفال جديدة ، ابحث عن الخيارات التي تأتي مع مقاعد سيارة مدمجة للأطفال حديثي الولادة ، والتي يمكن أن تتضاعف كحاملات أطفال. إذا كنت تشتري سريرًا جديدًا للطفل ، فاشترِ سريرًا يمكن تحويله إلى سرير طفل صغير لاحقًا. 

5- تأمين بسعر معقول

سيغطي تأمين الأمومة الخاص بك بشكل مثالي أول 30 يومًا من الفواتير الطبية لطفلك ، ومع ذلك ، خطط مسبقًا وانظر إلى خطط التأمين ذات الأسعار المعقولة قبل موعد استحقاقك ، حتى لا تكلفك رحلات ما بعد الولادة الكثير.