عاجل

5 مشروبات صباحية يجب تناولها على معدة فارغة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يؤثر ما تأكله أو تشربه في أول شيء في الصباح على مستويات الطاقة لديك طوال اليوم، وهذا هو السبب الذي يجعل خبراء التغذية حول العالم يحثون الناس على إدراك ما يستهلكونه في الإفطار طوال الليل لذلك عندما تكون معدتك فارغة، اشرب هذه المشروبات الخمسة لتنظيف نظامك وبدء تشغيله.

ماء ليمون فاتر

يمكن أن يوفر احتساء كوب من الماء الفاتر مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون عددًا كبيرًا من العناصر الغذائية.

الليمون هو مصدر غني بفيتامين ج، وهو مفيد جدًا في تعزيز مناعتك وإبعادك عن الأمراض وليس ذلك فحسب، فهو يساعد جسمك أيضًا في الحفاظ على مستويات الأس الهيدروجيني ويطرد جميع السموم بشكل فعال، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp".

اقرأ ايضا: استخراج «دودة» طولها 12 سم في وجه روسية بسبب «لدغة بعوض» 

يعتبر خليط "الليمون، زنجبيل، فلفل أسود، كركم، قرفة، وماء عسل خام»، مفيد بشكل لا يصدق للأمعاء بالإضافة إلى ذلك أنها هبة من السماء للأشخاص الذين يعانون من أمراض متعلقة بالمعدة مثل التهاب المعدة والارتجاع الحمضي والإمساك.

في الواقع، إن تناول هذا المشروب الدافئ والغني بالمغذيات في الصباح الباكر على معدة فارغة يمكن أن يعزز مناعتك، ويحسن التمثيل الغذائي، ويبقي الالتهابات الموسمية في مكانها.

عصير عشبة القمح الطازج

استهلاك عصير عشبة القمح الطازج أول شيء في الصباح يوفر عددًا من الفوائد الصحية القوية.

ويعتبر هذا الخليط سحري لمساعدتك على إنقاص الوزن وعلاج أمراض الجلد وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وتحسين المناعة، وتقليل التعب بالإضافة إلى ذلك، فهو مفيد أيضًا في علاج التهاب المفاصل وتحسين الهضم وإزالة السموم من نظامك.

الماء الدافئ مع قطرات التولسي

يعتبر تولسي من أكثر الأعشاب التي نعتز بها في عالم الأيورفيدا لفوائده الصحية.

كوب من الماء الدافئ مع قطرات التولسي أو ببساطة شرب كوب من شاي التولسي في الصباح الباكر مفيد في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك نشطة وازدهار الجهاز الهضمي بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يتحكم في مشاكل الجلد ومستويات السكر في الدم وآليات الدفاع الداخلي ، مما يحافظ على صحتك.

الزعتر والكركم والزنجبيل وماء الفلفل

إذا كنت تتعامل مع البرد وتراكم المخاط، فإن شرب الزعتر والنعناع يمكن أن يفعل المعجزات لك، كما أنه يساعد في تنظيف مجرى الأنف، مما يجعله مشروب الشتاء المثالي للاستمتاع به.

لعمل ذلك ، اخلطي ملعقة كبيرة من الزعتر مع حبة فلفل، زنجبيل مبشور، ومسحوق كركم في القليل من الماء واتركيها تغلي لمدة 10 دقائق.