صبري غنيم يكتب: د. سامية عصمت.. عالمة الأمراض الجلدية والليزر

صبري غنيم
صبري غنيم

- الأسماء أخبار كما علمونا فى الصحافة، والأسماء الكبيرة سيرتها الطيبة على الألسنة، وأذكر أن جمعنى لقاء مع الدكتورة داليا ممدوح عبد الجواد استشارى الأمراض الجلدية وقد  كان  اللقاء فى المركز الطبى لمعهد البحوث، حيث تتبادل الدكتورة داليا العمل فى المركز مع زميلات لها طبيبات فى كلية طب القاهرة، ودار الحوار بيننا عن مشاهير النساء فى الأمراض الجلدية، فاندفعت قائلة: طبعا أستاذتى ورئيسة القسم الذى أعمل به فى طب القاهرة الدكتورة سامية عصمت أستاذة الأمراض الجلدية وعالمة فى الليزر، فى جميع المؤتمرات العلمية الخارجية، يرفعون لها القبعة كعالمة مصرية متفوقة فى علاج الأمراض الجلدية واستخدام الليزر، وقالت الدكتورة داليا لي: كم أنا فخورة بأستاذتى وقد تمنيت أن أكون امتدادا لها فى النبوغ والتفوق. 

- الدكتورة سامية عصمت، عنوان مشرف للمرأة المصرية وبالذات فى مجال علاج الأمراض الجلدية واستخدام الليزر.. هذا الكلام أسعدنى أن يأتى على لسان طبيبة شابة  مثل الدكتورة داليا ممدوح.. هذا هو الوفاء من طبيبة  ناحية رئيستها فى العمل.. صحيح أن داليا على أبواب الحصول على الدكتوراه بعد أن أنهت الرسالة ولم يبق لها سوى الامتحانات الشفوية.

- أنا شخصيًا متفائل بالنبت الأخضر، على اعتبار أن الذين قابلتهم فى المركز الطبى للبحوث كلهم شبان وشابات، ويعملون تحت مظلة المخضرمين كالعالم الأستاذ الدكتور محمود فوزي، الذى يأخد بأيدى الشباب.. فعلا المستقبل الآن للنبت الأخضر من الشبان، فمصر فى حاجة الى احتضان هذا النبت فى جميع التخصصات وليس فى الطب وحده.. مصر الآن تفتح مجالات جديدة منها تصدير الهيدروجين الأخضر لعدد من دول أوروبا والذى يقوم باستخراجه هم الشبان، كطاقة نظيفة خالية من انبعاثات غاز أكسيد الكربون وهذه هى ثمار مؤتمر المناخ كوب ٢٧.ش