البيت الأبيض: مشاركة بايدن بـ COP27 ستسلط الضوء على ضرورة مواجهة تغيرات المناخ

 بايدن
بايدن


 

كشف البيت الأبيض في بيان  الجمعة أن مشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن بقمة المناخ COP27 في مصر في نوفمبر القادم، ستركز على حاجة العالم للعمل لمواجهة التغيرات المناخية خلال هذا العقد الحاسم.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الابيض كارين جان بيير، أن مشاركة بايدن بالقمة تعزز دور الولايات المتحدة لمساعدة الفئات الأكثر ضعفًا على الصمود أمام تأثيرات المناخ التي يوجهها العالم.

وأشارت المتحدثة إلى أن بايدن سينطلق بعد ذلك إلى كمبوديا في الفترة من 12 إلى 13 نوفمبر للمشاركة في القمة السنوية بين الولايات المتحدة- ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

 وفي الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر، سيكون الرئيس الأمريكي في بالي بإندونيسيا لحضور قمة قادة مجموعة العشرين.

وأوضحت المتحدثة أن بايدن متوقع خلال قمة مجموعة العشرين أن يسلط الضوء على التزام الولايات المتحدة بهذا المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي مع الدول التي تمثل أكثر من 80٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وسيعمل مع شركاء مجموعة العشرين لمواجهة التحديات الرئيسية مثل تغير المناخ، والتأثير العالمي لحرب روسيا وأوكرانيا.

وبعد سفر الرئيس بايدن في آسيا وشمال إفريقيا، ستسافر نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى بانكوك، تايلاند لحضور اجتماع قادة منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (APEC) في الفترة من 18 إلى 19 نوفمبر. 

اقرا ايضا البيت الأبيض: بايدن ليس لديه أي نية للقاء بوتين