معالم مصرية تجذب السائحين حول العالم

اماكن سياحية مصرية
اماكن سياحية مصرية

تعد مصر أم الدنيا واحدة من أشهر الدول السياحية حول العالم؛ لأنها تتمتع بأنماط سياحية مختلفة ومتنوعة جذبت الملايين من السياح حول العالم، وترصد بوابة أخبار اليوم، أهم الأماكن السياحية في القاهرة التي تجذب السياح اليها .


الأهرامات


تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع و اشهر مزار سياحي في القاهرة و مصر بأكملها و لدى منطقة الاهرامات المتواجدة في الجيزة تجربة سياحية فريدة لانها مزيج بين عظمة الحضارة الفرعونية و المناظر الطبيعية الخلابة مع جو معتدل طوال العام مع اماكن ترفيهية بخدمة سياحية عالية الجودة .

المتحف المصري  بالتحرير

يعد المتحف المصري بالتحرير واحد من أقدم وأكبر متاحف العالم يضم الآلاف من القطع الاثرية التي تحكي تاريخ مصر العظيم .


المتحف القومي للحضارة المصرية

تم افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية عام ٢٠٢١ و خلال عام فقط أصبح ضمن اشهر الاماكن السياحية الاثرية في القاهرة التي يجب زيارتها و استضاف الالاف من الرؤساء و المشاهير حول العالم خلال هذا العام .

يضم المتحف القومي للحضارة قاعة المومياوات الملكية التي تشمل ٢١ مومياء لملوك مصر العظيمة فهي قاعة مميزة و لها تحكي تاريخ عظيم .


الكنيسة المعلقة

هى من أقدم الكنائس التى لاتزال باقية فى مصر تقع فى حى مصر القديمة فى منطقة أثرية هامة فهى على مقربة من جامع عمر بن العاص ومعبد بن عزرا اليهودى والعديد من الكنائس الأخرى سميت بالكنيسة المعلقة لأنها بنيت على برجين من الأبراج القديمة للحصن الرومانى على يد الإمبراطور تراجان فى القرن الثانى الميلادى والتى استطاع المسلمون بعدها اسقاط الرومان وقام عمر بن العاص بأهداء المكان للانبا بنيامين ليبنى فية كنيسة.


خان الخليلي


أحد أحياء القاهرة القديمة والتى تجذب السياح بشكل كبير حيث يوجد فية العديد من البازارات ومحلات المطاعم الشعبية وعدد كبير من المقاهى ومن أشهرها مقهى الفيشاوى والتى يرجع تأسيسها إلى عام 1796 يزين المكان المشربيات المتبقية والتى تطل على الشارع واسبلة جميلة مشغولة واجهاتها بالنحاس وفيها أحواض الماء التى كانت تروى العطشلن وعابر السبيل قديمآ تمتع بسحر المكان داخل الأزقة الضيقة والزحام الأسطورى من البشر والمقاعد الخشبية التى رصها أصحاب المقاهى وعبارات الترحيب المصرية خفيفة الظل.

الموناليزا القبطية كنز آثري داخل الكنيسة المعلقة


قلعة صلاح الدين الايوبي

تم تشيدها فوق جبل المقطم وكان أول من سكنها هو الملك الكامل بن العادل وأتخذها دار للملك للقلعة أكثر من باب باب المقطم وباب الجديد والباب الوسطانى وباب القلعة يمكن أن ترى القاهرة كلها ظاهرة أمامك فى منظر بانورامى ساحرة من أعلى القلعة وتعد القلعة من أفخم القلاع الحربية التى شيدت فى العصور الوسطى فموقعها استراتيجى من الدرجة الأولى حيث أنها كانت ستكون المعقل الأخير للأعتصام بها فى حالة إذا ماسقطت المدينة فى يد العدو.