تناول الكثير من الشاي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت دراسة جديدة أن شرب كوب واحد على الأقل من الشاي يوميًا قد يساعد في الحفاظ على صحتك.


يعاني واحد من كل 10 أمريكيين من مرض السكري ، ومن هؤلاء الأشخاص ، في أي مكان من 90٪ إلى 95٪ يعانون من مرض السكري من النوع 2.

نظرًا لحقيقة أنها حالة تؤثر على مستويات الأنسولين وسكر الدم في الجسم ، فقد تركز على التأكد من أنك تتناول طعامًا صحيًا عند محاولة الوقاية من مرض السكري. ومع ذلك ، قد ترغب أيضًا في إضافة الشاي إلى روتينك اليومي لنفس الغرض ، وفقًا لدراسة جديدة عام 2022.


ألقى بحث من دراسة تم تقديمها في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري في ستوكهولم ، السويد ، عبر Medical News Today ، نظرة على 19 دراسة جماعية شملت ما مجموعه 1،076،311 شخصًا.

مع الإشارة أيضًا إلى متغيرات نمط الحياة المحتملة ، وجد أولئك الذين يقفون وراء البحث أن المشاركين الذين شربوا كوبًا إلى ثلاثة أكواب من الشاي كل يوم لديهم خطر أقل بنسبة 4٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنةً بأولئك الذين لم يشربوا الشاي، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».


علاوة على ذلك ، كان هناك خطر أقل بنسبة 17٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 لأولئك الذين شربوا أربعة أكواب أو أكثر من الشاي كل يوم .

تقول شيريل موساتو ، اختصاصية التغذية: "في حين أن الدراسة أظهرت انخفاضًا بنسبة 17٪ في المخاطر بالنسبة لأولئك الذين يستهلكون 4 أكواب أو أكثر من الشاي يوميًا ، وهو ما يبدو وكأنه أخبار مثيرة ومشجعة ، إلا أن الدراسة لم تتمكن من اكتشاف سبب ارتباط شرب العديد من أكواب الشاي يوميًا بهذا الارتباط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري".

 


في الوقت نفسه ، توضح موساتو أن "التفسير الأكثر ترجيحًا لسبب ارتباط الشاي بتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري ربما يكون من مركبات طبيعية تسمى بوليفينول ، والتي توجد في الشاي وتوفر مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف وتساعد في تقليل الالتهاب".

اقرا ايضا: السباحة في الماء البارد تنقص الوزن وتحمي من مرض السكري

كما أشارت إلى أن " الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيكين ، وهي نوع من مضادات الأكسدة التي قد تحسن حساسية الخلية للأنسولين وتقلل مقاومة الأنسولين".


بالنسبة للفوائد المحددة لشرب أربعة أكواب أو أكثر من الشاي كل يوم ، تشير موساتو إلى أن "الباحثين في الدراسة اعترفوا بأنهم غير متأكدين من سبب ارتفاع نسبة الإصابة بأربعة أكواب من الشاي وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري".

وتضيف موساتو: "قد يكون لشرب الشاي الأخضر أو ​​الأسود أو الصيني الأسود بعض الفوائد المحتملة لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، لكنه يعتمد حقًا على نمط حياة الشخص بشكل عام".


على سبيل المثال ، إذا أضافوا السكر إلى أكواب الشاي الخاصة بهم ، فإن ذلك يبطل الغرض. أو ، إذا لم تكن عاداتهم الصحية الأخرى هي الأفضل - فهم يأكلون نظامًا غذائيًا غير صحي ، ويتخطون التمارين الرياضية ، ويعانون من زيادة الوزن أو السمنة - ببساطة شرب أكواب من الشاي لتجنب مرض السكري ليس الحل لتقليل مخاطر الإصابة بهذا المرض المزمن.