المحلي يكسب| زحام على المنتجات المصرية في سوق الورق بالإسكندرية

  إقبال على المنتجات محلية الصنع
إقبال على المنتجات محلية الصنع

يلتقط يد والدته وينظر لأعلى، محاولا التنفس وسط زحام اعتادت عليه منطقة المنشية وسط الإسكندرية، فى هذا التوقيت من كل عام، إنه يزن كامل محمد، تلميذ بالصف الخامس الابتدائي، صحبته والدته لاستكمال شراء أدوات الدراسة، والتى تنوعت بين الكراسات والكشاكيل وكذلك الشنط والتى تميزت هذا العام بأنها صناعة مصرية وحملت صورا لنجوم الكرة وعلى رأسهم محمد صلاح .

الأسواق بالإسكندرية استعدت مبكرا لاستقبال موسم الدراسة، فهنا تجد فرشا يحتوى على العديد من الأدوات المدرسية، وهناك تزينت المحال والكراسات والكشاكيل والأقلام، ووضعت قوائم الأسعار بتخفيضات مغرية لجذب الانتباه ..

ويعتبر سوق الورق بمنطقة المنشية من أشهر الأسواق فى بيع المستلزمات المدرسية والذى يقبل عليها العديد من المواطنين لما يتميز من انخفاض فى أسعاره، وتنوع معروضاته، واختلاف البضائع به، عن غيره من الأسواق، وسط حالة إقبال كبيرة جدا من المواطنين باختلاف عن الأعوام الثلاثة الماضية.

تقول والدة يزن، إنها تحرص كل عام على شراء الأدوات المدرسية لنجلها من سوق الورق بالمنشية، بسبب تنوع البضائع وانخفاض الأسعار نوعا ما فى السوق، ومع ذلك هناك بعض السلع والأدوات المدرسية أسعارها مرتفعة خاصة الحقائب.

ويقول صلاح الهادى، أحد الباعة بسوق المنشية، إن الأسعار تبدأ من 15 جنيها حتى 35 بالنسبة «للمقلمة» وعليها إقبال كبير .

إقرأ أيضاً|إقبال كبير على منافذ «كلنا واحد» لشراء مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة