من بينها مصر

«العمل الدولية» تعلن عن برنامج للشباب من 9 دول أفريقية لوظائف الاقتصاد الرقمي

منظمة العمل الدولية
منظمة العمل الدولية

أعلنت منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للاتصالات أنها تقدم دعمًا للاتحاد الأفريقي (AU) وتحت مظلة المبادرة العالمية بشأن الوظائف اللائقة للشباب بتنفيذ برنامج لتمكين الشباب الأفريقي، مما يضمن استفادتهم من الفرص الجديدة في الاقتصاد الرقمي المتنامي في إفريقيا وتوجيهه إلى المستقبل بطاقتهم وإبداعهم. وذلك عبر تكوين مجموعة استشارية من الشباب للوظائف الرقمية.

وأشارت المنطمة في منشور لها أن المجموعة الاستشارية الشبابية للوظائف الرقمية تعمل على تمكين الشباب في جوهره، ويعمل البرنامج مع الشباب ومن أجل الشباب. 

وأوضحت أن المجموعة الاستشارية الشبابية للبرنامج المشترك حول الوظائف الرقمية منصة فريدة من نوعها ستجمع بين القادة الشباب والمنظمات التي يقودها الشباب والخبراء الفنيين من جميع أنحاء مجموعة مختارة من الدول الأفريقية ومن بينها مصر بالإضافة إلي كوت ديفوار وإثيوبيا وكينيا ونيجيريا ورواندا والسنغال وجنوب إفريقيا وأوغندا لمناقشة وتصميم وصياغة الحلول لتحسين الوصول إلى فرص العمل الرقمية للشباب في المنطقة.

وأشارت المنظمة إلى أن أعضاء المجموعة الاستشارية الشبابية للوظائف الرقمية سيكون لديهم العديد من المهام تتمثل في مشاركتهم بأفكارهم والانخراط في تبادلها مع الشباب الآخرين حول أفضل السبل لتعزيز الوظائف الرقمية اللائقة للشباب، وكذلك وضع خطة عمل لتعزيز فرص العمل الرقمية للشباب في إفريقيا من خلال ورش عمل التصميم المشترك عبر الإنترنت في شهر أكتوبر ونوفمبر 2022.

وأضافت أن هناك فرصة للشباب لمواصلة التواصل مع المجموعة الاستشارية الشبابية بعد انتهاء ورش العمل وذلك  على أساس تطوعي.

وذكرت المنظمة الشروط الواجب توافرها في المجموعة الاستشارية حيث حددت سن  أعضاء الشباب التي تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا.

واشترطت أن يكون الشباب من أحد الدول وهي "مصر، كوت ديفوار، إثيوبيا، كينيا، نيجيريا، رواندا، السنغال، جنوب إفريقيا أو أوغندا".

وأضافت أن الدراسة أو العمل أو التطوع في المشاريع أو المبادرات التي تدعم تطوير المهارات الرقمية وفرص العمل للشباب في الاقتصاد الرقمي. هو جزء من مجتمع قائم أو شبكة مع شباب آخرين، حيث يمكنهم المشاركة في التوعية والحوار حول هذا الموضوع.

ونوهت أن المتاح للمشاركة ثلاث ورش عمل للتصميم المشترك عبر الإنترنت بين أكتوبر وديسمبر 2022.
ونشرت المنظمة رابطا بمنشورها لمن تنطبق عليه الشروط للتقدم قبل موعد أقصاه 9 من شهر أكتوبر المقبل "https://pit.ly/3LH8dFM o".

 

 

اقرأ أيضا | «وزير الاتصالات يشارك في فعاليات افتتاح مؤتمر المندوبين المفوضين برومانيا»