عودة الوحدة المتنقلة لتعليم التفصيل والسباكة والكهرباء بقرى الشهداء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، عن عودة السيارة المتنقلة لتعليم الفتيات والشباب حرف التفصيل ومبادئ السباكة والكهرباء ليكون مقرها زاوية الناعورة.

اقرأ آأيضا |  صحة المنوفية: الكشف على 1064 مواطناً بالقافلة الطبية بـ«قويسنا»

والجدير بالذكر أن وحدة التدريب المتنقلة مجهزة بكافة الإمكانيات، وتهدف المبادرة الرئاسية حياة كريمة " مهنتك مستقبلك" بمشاركة مديرية القوى العاملة من خلالها إلى تدريب الفتيات والشباب على بعض الحرف التي تساعدهم على إقامة مشروعات توفر لهم دخلاً مادياً ملائماً كالتفصيل منذ البداية حتى تنفيذ التصميمات التي يمكن بالفعل تسويقها والحصول على عائد منها، وكذلك التدريب على حرفتي السباكة وكهرباء التوصيلات.

وأوضح القائمين على الوحدة أن مدة التدريب على التفصيل تبلغ شهراً كاملاً يتقن من خلاله الفتيات التفصيل من بدايته، وأعمال صيانة الماكينات، وتصميم الباترون، وصولاً إلى تنفيذ الأشكال المختلفة للتصميمات. 

وأشارت مدير إدارة شؤون المرأة بمجلس المدينة إلى أن الوحدة سوف تبدأ عملها يوم السبت القادم، حيث اكتمل العدد بالمجموعة الأولى، وعلى من يرغب التسجيل التوجه إلى مقر الوحدة بجوار الوحدة القروية بزاوية الناعورة.

يأتي ذلك في إطار بذل الدولة الكثير من الجهود للحد من البطالة وتحفيز الشباب والفتيات على إقامة المشروعات الخاصة بهم والتي توفر لهم الدخل المناسب الذي يضمن لهم توفير حياة كريمة.