5 طرق ذكية لاستخدام بقايا القهوة المطحونة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصبحت القهوة هي المشروبات المفضلة للناس في جميع أنحاء العالم، وأنه جزء أساسي من الحياة اليومية لمعظم الناس، فهو يعطينا دفعة الكافيين التي نحتاجها للذهاب في الصباح أو للتعافي من ركود فترة ما بعد الظهيرة. 

لكن تجربة القهوة التي يعيشها الجميع تقريبًا تنتهي بنفس الطريقة مع وضع القهوة في سلة المهملات.ومع ذلك ، هناك العديد من الاستخدامات لهذه الحبة السحرية، ومن الاستخدامات العملية لعمليات المنزل والحديقة إلى حيل التنظيف ، يمكن استخدام تفل القهوة بعدة طرق. 

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، فيما يلي بعض الحيل الرائعة لإعادة استخدام بقايا القهوة المطحونة.

امتصاص الروائح الكريهة 

تتمتع القهوة المطحونة بامتصاص كل الروائح في محيطها، بدلًا من استخدام صودا الخبز ، جرب وضع وعاء من القهوة المطحونة في الثلاجة للتخلص من روائح الطعام التي لا معنى لها أو في الخزانة للتخلص من الروائح الكريهة. 

يمكنك وضع بعض التفل المجفف في وعاء مسطح في الجزء الخلفي من الثلاجة، حيث يتفاعل النيتروجين الموجود في القهوة المطحونة الذي يشكلها إلى مثل هذا التعديل الممتاز للتربة مع الكبريت في الهواء ، ويسحبها ويحبسها في الأرض.علاوة على ذلك ، هذا ليس مجرد مزيل روائح للثلاجة ، إنه يعمل تقريبًا في أي مكان توجد به روائح سيئة.

تجفيف الأواني والمقالي

أعد هذا اللمعان إلى أدواتك اليومية واجعل الأواني والمقالي جديدة تمامًا بمساعدة القهوة المطحونة.

تحتوي القهوة المطحونة على قوام خشن كاشط بما يكفي لفرك الطعام العالق من قيعان الأواني والمقالي دون إتلاف الأسطح، وباستخدام لوح التلميع وقطرات قليلة من المنظفات ورش لطيف من القهوة المطحونة ، يمكن إزالة بقايا الطعام بسهولة.

لصناعة الشموع

اصنع شموعًا مصنوعة من القهوة لتغلف منزلك برائحة القهوة الرائعة. مع أربعة مكونات فقط ، القهوة المطحونة ، الشمع ، فتيل الشمعة ، والبرطمان المفضل لديك ؛ صب الشمع تدريجيًا في برطمان جيلي صغير ، مع إضافة القهوة المطحونة كما تذهب.

أشعل إحدى هذه الشموع وستتحول مساحة معيشتك إلى جنة معطرة بالقهوة، وعندما تحترق الشموع ، ستجذب رائحة القهوة المسكرة انتباه الجميع ، مما يخلق جوًا هادئًا وممتعًا.

سماد للتربة

نظرًا لأن معظم التربة تفتقر إلى العناصر الغذائية الحيوية اللازمة للنمو الأمثل للنباتات ، فإن النباتات التي تنمو في مثل هذه التربة تظل مستنفدة لأنها لا تمتص العناصر الغذائية الكافية اللازمة لتطورها.نتيجة لذلك ، تتطلب معظم الحدائق التخصيب لضمان حصول النباتات على التغذية التي تحتاجها للبقاء على قيد الحياة

تحتوي القهوة المطحونة على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في الصرف واحتباس الماء وتهوية التربة في حديقتك، ويمكنك رش القهوة المطحونة بشكل رقيق على التربة أو إضافتها إلى كومة السماد لاستخدامها كسماد، ويجذب نشر القهوة حول حديقتك الديدان ، مما يوفر ثروة من العناصر الغذائية التي من شأنها أن تستمتع بنمو حديقتك وجودتها، وهذا مفيد بشكل خاص للورود والأزاليات والرودوديندرون والكاميليا وغيرها من الزهور المحبة للأحماض.

طارد الحشرات 

تساعد القهوة المطحونة أيضًا في مكافحة الآفات في الحديقة، ويتم ردع القواقع والرخويات والنمل عن طريق نثر الأراضي المخمرة في أسِرَّة الحديقة أو فوق النباتات المحفوظة في أصيص. يمكنك أيضًا وضع الأرض في شريط لإنشاء حاجز حول النباتات لدرء النمل والرخويات، فقط ضع في اعتبارك أنه عندما تتحلل القهوة المطحونة ، فإنها ستجعل كل شيء أكثر حمضية.

يمكنك أيضًا نشر خط بسمك 1-2 بوصة حول المناطق المعرضة للإصابة في منزلك لردع مستعمرات النمل من الدخول، وكل أسبوعين ، يجب استبدال هذا الخط بأسباب جديدة.

إقرأ أيضاً| خبراء صينيون: تناول القهوة المثلجة يسبب خفقان للقلب