جفاف الجلد والشعور بالإرهاق.. أبرز أضرار إهمال تنظيف التكييف 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعاني العديد من الأشخاص من الشعور ببعض الأعراض كجفاف الجلد والتعب والإرهاق المستمر دون معرفة السبب الرئيسي وراء ذلك الشعور، ولكن توصل الخبراء لسبب تلك الأعراض وكثير من الأعراض الأخرى، والسبب يكمن في إهمال تنظيف التكيف. 

ويعتبر الهواء الناتج عن التكييف الغير نظيف، أرض خصبة للبكتيريا والفيروسات، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض محتملة، كما يمكنه أن ينقل البكتيريا والفيروسات في جميع أنحاء منزلك، مما يزيد من فرص إصابة الجميع بالمرض، وذلك بحسب alford mechanical ،callkcr. 

ومن الطبيعي سماع صوت طفيف عند تشغيل مكيف الهوا، ولكن بخلاف ذلك، يجب أن يعمل تكييف الهواء الخاص بك دون أن يلاحظه أحد في الخلفية أثناء قيامك بأنشطة يومك، يعتبر جودة الهواء في المنزل هي انعكاس مباشر على الصحة، حيث يتسبب الهواء المحمل بالأتربة والأوساخ على زيادة مسببات الحساسية داخل المنزل، لذا يكون من الضروري تنظيف وحدة التكييف أي الفلتر أو تغيره إذا لزم الأمر. 

هناك طريقتان تتسبب فيهما نوعية الهواء الداخلي السيء في جفاف الجلد، الأول هو انخفاض الرطوبة ، كما يمكن للهواء الجاف أن يزيد من جفاف البشرة نظرًا للتعرض المستمر له، والطريقة الثانية هي وجود الكثير من المهيجات في الهواء التي تخرج على بشرتك، كما يمكن لبشرتك تصفية العديد من هذه المهيجات من خلال التعرق وإفراز زيوت الجلد. 

ويؤثر الهواء الجيد الذي يدخل جسمك على قدرتك على العمل بجدية، لذا عند تنفس الهواء الغير نقي، يتسبب في شعورك بالإعياء، والشعور بالإرهاق، حيث يمكن للجسم أن يعاني من انسداد الأنف أو نوبات ربو أو غيرها من صعوبات التنفس، ما يتطلب مجهود مضاعف من الجسم، وبالتالي تشعر بالتعب والإرهاق.

اقرأ أيضا | مكملات الزنك لزيادة المناعة بعد كورونا