تعرف على الأخطاء الأكثر شيوعًا عند الحصول على تأشيرة السفر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يستغرق الحصول على التأشيرة وقتًا طويلًا، ولكن من المهم أيضًا التأكد من أن كل المعلومات في الطلب مقدمة بشكل صحيح لتجنب أي أخطاء، ويمكن أن يؤدي عدم التأكد من صحة المعلومات البسيطة في طلب التأشيرة مثل الأسماء والتواريخ والعناوين إلى تأخير حصولك على التأشيرة أو ربما الرفض، وفي السطور القادمة نقدم لكم أهم الأخطاء الشائعة عند التقدم للحصول على التأشيرة لمنع حدوثها حتى يستفيد منها أي مسافر.

بيانات جواز السفر

يجب التحقق من بيانات جواز السفر أكثر من مرة، ولن يتم الموافقة على أي طلب للتأشيرة يتضمن تفاصيل غير صحيحة لجواز السفر، ومن أهم هذه البيانات تاريخ الميلاد أو رقم جواز السفر، لذا يجب التحقق أكثر من مرة من تفاصيل جواز السفر الخاص بك قبل التوجه للحصول على التأشيرة.

اقرأ ايضا:20 ألف شخص يشاركون في مهرجان الطماطم باسبانيا | فيديو

تقديم صور غير ملتزمة بالمعايير

عادة ما يتم تحديد المتطلبات والمعايير الدقيقة للصور الخاصة بجواز السفر، إلا أنه مع ذلك لا تكون هذه الشروط متوافرة في كل الأماكن، ولابد أن تكون الصور بحجم جواز السفر، ومن أهم المشكلات الأكثر شيوعًا مع صور جواز السفر أن تكون خلفية الصور ذات لون خاطئ أو تكون الصور قاتمة أو ليست بالحجم الصحيح.

مشكلات الحساب المصرفي

وتطلب بعض البلاد تقديم كشف الحساب المصرفي باللغة الرسمية لبلد الوجهة، وتطلب بعض البلاد تصديق المستند في وزارة الشئون الخارجية للبلاد، وكل هذه المشكلات في كشف الحساب المصرفي تؤدي لعدم الموافقة على طلب التأشيرة الخاص بك.

عدم قراءة التعليمات

من أكثر الأخطاء شيوعًا عند التقدم للحصول على التأشيرة هو عدم قراءة تعليمات الطلب بشكل صحيح، وعادة ما يحدد الطلب بوضوح النماذج التي يجب على المسافر تعبئتها والأوراق التي لابد من تقديمها، لكن الكثير من الأشخاص يقدمون طلباتهم مع بعض المستندات المفقودة، وذلك يؤدي إلى عدم الموافقة على طلب التأشيرة.

صلاحية جواز السفر

قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لابد من أخذ في الاعتبار صلاحية جواز السفر من حيث ضمان وجود وقت كاف قبل حلول موعد التجديد التالي، وفي العادة لابد من أن يكون جواز السفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء الصلاحية، كما أنه من المهم التحقق ما إذا كان جواز السفر على وشك الانتهاء لأنه في هذه الحالة قد يتم رفض طلب التأشيرة.