ثقافة أسوان تناقش ديوان "بامبوزيا"

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظم فرع ثقافة أسوان برئاسة نجوى أحمد سيد التابع لإقليم جنوب الصعيد، مناقشة ديوان "بامبوزيا" للشاعر أحمد فخرى، حيث قام بالمناقشة الشاعر عبدالناصر أبو بكر وأدارها الشاعر عباس حمزة. 

اقرأ أيضا |  محافظ أسوان يجتمع برئيس تنمية الصعيد للبدء فى تنفيذ مشروع الموقف الدولى

وذلك بحضور عدد من رواد نادى الادب ومحبي الشاعر وأسرته ومجلس ادارة نادي الأدب. 

وجاء ذلك في إطار الإهتمام من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بالحركة الأدبية وتوثيق أواصر الصلات بين الأدباء و المثقفين، ودعم المواهب الأدبية الشابة و تعزيز إبداعاتها وخلق بيئة أدبية تفاعلية منتجة. 

فخري من أبناء محافظة، عضو عامل بنادي أدب أسوان منذ ٢٠١٦، محاضر مركزي بوزارة الثقافة منذ ٢٠١٨، عضو مجلس إدارة سابق بنادي أدب أسوان.

نشرت له العديد من الدوريات الأدبية بمجلة الشعر، مجلة الثقافة الجديدة، مجلة إبداعات اسوانية، مجلة الحدث المغربية، مجلة ادب ونقد، جريدة الجمهورية، جريدة الموجز. 

حصل على عدد من الجوائز منها الفوز بالمركز الثاني في مسابقة النشر الإقليمي لعام ٢٠١٦، المركز الأول في مسابقة مؤسسة عماد قطري ٢٠١٨، المركز الثاني في النقد الادبي علي مستوي إقليم جنوب الصعيد ٢٠٢١، المركز الأول في مسابقة رابطة شعر العامية عام ٢٠١٥،المركز الرابع في مسابقة إبداع المنصورة، المركز الثاني علي مستوي آقليم جنوب الصعيد في شعر العامية. 

وله عدد من الدواوين الصادرة ديوان "باب بيتنا القديم" فائز في مسابقة النشر الإقليمي ٢٠١٦، ديوان "عيال الشمس والحرمان" فائز في مؤسسة عماد قطري عام ٢٠١٨، ديوان "إبرة في كوم قش" صادر عن الهيئة العامة للكتاب سلسلة كتابات جديدة عام ٢٠١٩، ديوان "رسايل الجازية" عن دار فهرس للنشر والتوزيع عام ٢٠٢٠، ديوان "بامبوزيا" صادر عن دار مرسال للنشر والتوزيع ٢٠٢١، وتحت الطبع رواية "اكروفوبيا" وديوان "ماشي يسحبني السؤال".