بتخفيضات 25%.. انطلاق معرض «أهلاً مدارس» 1 سبتمبر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم انطلاق المعرض الرئيسي "أهلا مدارس" بمشاركه 199 ‏عارض بالإضافة لإنشاء 23 معرضا رئيسيا بالمحافظات، و‏‏119 معرضا فرعيا و27 سيارة متنقلة، وعدد من الشوادر ‏بالمحافظات تصل إلى 33 بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، لافتا إلى أن التخفيضات تصل إلى 25%‏ على الأقل.

وأضاف وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ‏المعارض أهمية خاصة لما تمثله من أهمية كبيرة لتخفيف ‏العبء على المواطن بالتخفيضات الموجودة بها.

ولفت إلى أن ‏المعرض الرئيسي الخاص بـ"أهلا مدارس" سيشرف بافتتاحه د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك في الأول من سبتمبر ولمدة 10 ‏أيام بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏ومتناهية الصغر على مساحه 6000 متر، وبمشاركة 199 ‏عارضا متنوعا ما بين مستلزمات المدارس من أدوات كتابية ‏ومصنوعات جلدية من أحذية وشنط وملابس جاهزة وأجهزة ‏الكمبيوتر ومستلزماته، بالإضافة إلى غرفة الصناعات الغذائية ‏والشركة القابضة للصناعات الغذائية وأدوات التعقيم، والمشغولات اليدويه والبصريات وعيادات الأسنان ومعرض ذوي الهمم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من البنوك لتسهيل الأمر على المواطن.

وأكد د. علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إنشاء ‏23 معرضًا رئيسيًا بالمحافظات و119 معرضًا ‏فرعيًا و33 شادرًا بالإضافة إلى 27 قافلة متحركة و500 ‏مكتبة.‏ً

من جانبه، صرح أحمد كمال- المتحدث الرسمي ‏للوزارة معاون الوزير، بأن وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أثنى على ‏المعروضات بالمعرض العام الماضي، مشيرا إلى أنه أكد أن المعرض في الأعوام الماضية قد عُرض فيه ‏منتجات مصرية بنسبة كبيرة وبجوده عالية.

وأشار المتحدث الرسمى للوزارة إلى أن العارضين قد أبدوا استعدادا كبير للتخفيضات بالمعرض مشيرين إلى أنها سوف تصل فى بعض المنتجات إلى الخمسين جنيها إضافة إلى التخفيضات بمستلزمات المدارس من كراسات وكشاكيل واقلام تصل إلى الثلاثين فى المائة مشيرين إلى ان الأحذية فى بعض المعروضات سوف تتفاوت اسعارها ما بين ال ١٧٥ جنيه إلى ال ١٩٥ جنيه والملابس بها معروضات تتفاوت ما بين العشرين جنيها إلى الخمسين جنيها.

وأكد كمال أن العارضين خلال اجتماعهم بالتجارة أشادوا بالتسهيلات المقدمة من الوزارة لهم، مضيفًا أن جمعية مصر اليوم للتنمية المستدامة ‏والخدمات الإنسانية قامت بعمل عدد 8 شوادر بمحافظات ‏القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية.

أقراايضا ضبط مصانع مواد غذائية بحيازتها عبوات منتهية الصلاحية بالإسكندرية