الحركة الأسيرة تعلن عن خطوات تصعيدية «غير مسبوقة» ضد إدارة سجون الاحتلال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قررت الحركة الوطنية الأسيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي الانخراط في خطوات تصعيدية، قالت عنها إنها "خطوة تمرد على السجان وقراراته بأعلى درجاته"، ستبدأ بحل لجنة الطوارئ العليا للحركة.

وقال بيانٌ صادرٌ ع لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة حمل الرقم (3): "يا جماهير شعبنا الأحرار.. تحية العز والفخار لكم من أبنائكم خلف الأسوار.. نتوجه لكم ببياننا هذا؛ ونحن ندخل مرحلةً جديدة من مراحل المواجهة مع السجان، وذلك عبر الإعلان رسميًّا غدًا في كافة السجون عن حل التنظيم في خطوة تمرد على السجان وقراراته بأعلى درجاته كمرحلة أخيرة قبل الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام، والذي تم تحديد موعده من قبل لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة".

وأضاف البيان: "نتجه نحو خطواتنا هذه بعد تعنت الاحتلال في التراجع عن قراراته المتعلقة بالنقل التعسفي، وذلك للتغطية على فشله الذريع في عملية نفق الحرية العام الماضي".

وأعلنت لجنة الطوارئ للحركة الأسيرة عن خطوات تصعيدية ضد إدارة سجون الاحتلال، تبدأ غدًا، مشيرًا إلى أنه "اعتبارًا من يوم غدًا الأحد، سيتم الدخول في مرحلة حل التنظيم، والتي ستستمر دون توقف حتى تحقيق مطالبنا، والتي نؤكد استمرارها حتى حال دخلنا الإضراب عن الطعام".

وأوضحت أنه في يوم الاثنين سيتم لبس "الشاباص" بشكل كامل طوال اليوم في الساحات وعلى العدد.

وأشارت إلى أنه سيتم الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام في دفعته الأولى والمكونة من 1000 أسير يوم الخميس المقبل، والذي سيتم رفده بأفواج أخرى وفق آلية متفق عليها ومنظمة من قبل لجنة الطوارئ.

ودعت لجنة الطوارئ جماهير الشعب الفلسطيني للوقوف إلى جانب أبنائهم الأسرى، وذلك من خلال الوقفات أمام المؤسسات الدولية، وكذلك من خلال التوجه إلى نقاط التماس مع "العدو"، مؤكدةً أن جبهة الإسناد الخارجية إن لم تكن أكثر أهمية، فهي على الأقل توازي في أهميتها خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام داخل قلاع الأسر.

اقرأ أيضًا: «قضاة فلسطين»: المشاهد الفاضحة للمستوطنات داخل الأقصى إهانة لمشاعر المسلمين