شواطئ اليوم الواحد «كومبلـيت»

«جنوب سيناء»: شاليهات «الطور العام» بأسعار رمزية

إقبال متوسط بشواطئ جنوب سيناء بسبب ارتفاع الحرارة
إقبال متوسط بشواطئ جنوب سيناء بسبب ارتفاع الحرارة

تشهد مدينتا رأس سدر وطور سيناء رواجاً سياحياً من مصطافى اليوم الواحد والأكثر من يوم وذلك نظرًا لانخفاض تكلفة الإقامة مقارنة بمدن أخرى وكذلك لقرب مدينة رأس سدر عن القاهرة، حيث تستغرق المسافة ساعة ونصف.
هذا الإقبال الكبير كان الجهاز التنفيذى بالمحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال المصطافين هذا العام بالعديد من الخدمات ووسائل الترفيه بمدينتى رأس سدر وطور سيناء.


ففى رأس سدر أكد على حمادة رئيس المدينة أن نسبة الإشغالات السياحية بالمدينة تصل إلى 100% خلال فترة الصيف وأن المدينة تلقى إقبالاً متزايداً من السياح المصريين نتيجة قربها من القاهرة.


وأضاف أن أعمال تطوير كورنيش مدينة رأس سدر، بطول 1.6 كيلو تبلغ تكلفته التقديرية 10 ملايين جنيه تشمل منطقة تجارية ترفيهية خدمية للمواطنين والزائرين ( مشروع 306 ) وأيضا ممشى للدرجات بطول ١٦٠٠ متر كمتنفس لأهالى المدينة وزائريها من المحافظات الأخرى خلال الإجازة الصيفية،
وقال إنه جرى تزويد الشواطئ بعدد كاف من الشماسى، والكراسى، لتكفى زيادة توافد أهالى المدينة وزائريها على هذه الشواطئ، لافتًا إلى أنه جرى مؤخرًا تطوير هذه الشواطئ وتزويدها بملاه للأطفال، وكافيهات، وحمامات، وغيرها من الخدمات بالإضافة إلى توافر عدد 2 منقذين مدربين بكل شاطئ.
وفى مدينة طور سيناء  قال اللواء هانى رضا يوجد إقبال كبير على تأجير الشاليهات التى توجد على الشواطئ التى جرى تطويرها مؤخرًا، لخدمة اليوم الواحد، حيث يتم تأجير الشاليه من الساعة 9 صباحا وحتى 6 مساء بمبلغ 55 جنيها ويتكون الشاليه من غرفة وحمام يضم كنبة سرير وترابيزة وعدد 2 كرسى ومروحة .


وأضاف أن الشواطئ بها شماسى وكراسى يتم تأجيرها بأسعار رمزية سعر الكرسى 5 جنيهات وتوفير حمامات بكل الشواطئ سواء شاطئ القمر او الشاطئ العام إضافة إلى الإقبال المتزايد على الفنادق التابعة للمحافظة بالمدينة بنسبة تصل إلى 100% خلال فترة الصيف، حيث تشهد المدينة حالة رواج سياحى، هذه الحالة تؤثر على النشاط التجارى بشكل عام.
بالإضافة إلى وجود فندق تابع للمحافظة على البحر مباشرة لاستقبال زائرى المدينة وأن تكلفة الغرفة فى الليلة الواحدة 250 جنيهاً تضم الغرفة عدد 2 سرير وحمام وتكيف وثلاجة مينى بار وشاشة تليفزيون.
وفى نفس السياق أكد الدكتور محمد سيف من السعودية رئيس قسم الهندسة المدنية بجامعة أم القرى بمكة سابقاً والذى جاء لقضاء إجازته هو وابنه أحمد بمدينة طور سيناء أنه يعشق هذه المدينة وأنها الزيارة الثالثة للمدينة وأنه من هواة رياضة الوند سيرف وأنه جاء بابنه هذه المرة لتعليمه تلك الرياضة.
وأشاد بمناخ المدينة وصفاء الجو والهدوء والأسعار المناسبة للإقامة.
وفى رأس سدر أكد عبد الرحمن عاطف من طنطا أنه جاء هو وأسرته لقضاء يوم على أحد شواطئ المدينة بسيارته الخاصة وأن الرحلة استغرقت ساعتين ونصف وأنه فضل رأس سدر لعدم ازدحام شواطئها مقارنة بالإسكندرية ورأس البر بالإضافة إلى هدوء الأمواج فتجعل الأسرة تستمتع بالسباحة وأن تكلفة رحلة اليوم الواحد بسيطة وأنها ليست أول مرة فالأسرة للعام الثانى على التوالى حرصت على الحضور إلى مدينة رأس سدر وأنهم لمسوا تغيراً كبيراً فى الخدمات بالمدينة عن العام الماضى خاصة منطقة الكورنيش والشواطئ.