ماذا قال محمد منير بعد حذف أغنية «للي» من يوتيوب؟ .. فيديو

محمد منير وأكرم حسني
محمد منير وأكرم حسني

كشف النجم أكرم حسني رد فعل النجم الفنان محمد منير، بعد اتهامات سرقة أغنية «للي» الأخيرة، وهو ما أدى إلى حذفها من موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

وقال أكرم حسني، إن محمد منير قال لي: «اللي بيتخانق يبقى مش راضي يشتغل.. متركزش مع حد وركز في شغلك.. دول أعداء نجاح».

جاء ذلك، خلال حوار أكرم حسني مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON، الفضائية، مساء أمس الثلاثاء.

وفى سياق آخر، كشف أكرم حسني، كواليس لقائه مع الملحن محمود المنسي، والذى اتهمه بسرقة لحن أغنية «للّي» لـ الكينج محمد منير، وهو ما أدى إلى حذفها من موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

وأشار أكرم حسني إلى أنه التقى مع محمود المنسي من باب أنه لا يحب المشكلات، قائلا: «قلت لـ محمود المنسي تعالى نحل المشكلة بالود، قعدت معه وأخبرته إننا نحتكم للخبراء الموسيقيين، وهل الفلكلور من حق أي حد أم لا.. ولكنه رفض، وقال لي دي أغنيتي أنا متمسك بحقي ومش هسيبه».

وعقب أكرم حسني على حديث محمود المنسي قائلا: «سأقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة، لأن هذا تشهير بشخص يعمل بمنتهى الجدية منذ 2004، لمدة 16 عامًا لا ليا واسطة، وكنت خارجا من مجال لمجال بدأته من الصفر، وبنيت نفسي كمذيع وقدمت شخصية "أبو حفيظة" ثم أصبحت ممثلا وكاتبا وشاعرا»، مشيرا إلى أن تحديد السرقة من عدمها يحدده الخبراء المختصون.

 

وأثار اتهام الفنان أكرم حسني بسرقة لحن أغنية «للي» للكينج محمد منير جدلًا واسعًا خلال هذه الفترة، حيث أن الملحن محمود المنسي اتهم أكرم حسنى بسرقة لحن أغنيته «ولد الهلالية»، كما اتهمه الشاعر عادل صابر، بسرقة ألحانها، مما جعل أكرم حسني يرد عليه لتوضيح ذلك الأمر.

أقرا ايضا بسبب أكرم حسني| حذف أغنية «للي» للكينج محمد منير من يوتيوب

كما اتُهم الفنان أكرم حسني مؤلف الأغنية بسرقة كلمات أغنيته من ديوان شعر للشاعر عادل صابر، تم صدوره ضمن كتاب «بحر الأميرة».

وتعود الواقعة عندما كشف الكاتب أحمد أبو دياب، عن قيام أكرم حسني باستخدام بعض الألفاظ والأبيات الشعرية في أغنيته الجديدة والتى تحمل اسم «للي» وقام بغنائها الكينج محمد منير، من أبيات شعر كان كتبه الشاعر عادل صابر عام 2011.

وكتب  أحمد أبو دياب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات "فيس بوك"، كلمات أغنية محمد منير الجديدة مقارنة بأبيات عادل صابر، حيث كتب:" لاحظت اتفاق السطر الأخير (الغُصن؛ كما يُسمّى عند كُتّاب الشعر الشعبي والأغاني والمواويل)،  بين ما كتبه الفنان أكرم حسني في أغنيته: اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه، مع ما كتبه عادل صابر: واللى فـــتَح بــاب خراب، واجــب عليـــه ردُّه، هذا غير التماثل الكبير في المكتوب بشكل عام في السطور الأربعة بين مذهب الأغنية وموال الشاعر.

واستكمل أحمد أبو دياب قائلاً: «هو ليس حكمًا بالسرقة، ولكن أسأل وأفكر بصوت واضح ماذا يمكن أن نسمي ذلك».

وأشار إلى أن الشاعر عادل صابر شاعر هو باحث مصري في الأدب الشعبي من محافظة قنا بصعيد مصر، يكتب الأشعار العامية المصرية والأغاني والمواويل وفن الواو.

كما علق الفنان أكرم حسني على اتهامه بسرقة أغنية «للي» للكينج محمد منير.

وكتب أكرم حسني من خلال حسابه الرسمي على "فيس بوك": "قريت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات أغنية «للي» من شاعر من جنوب مصر الحبيب، وبعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد على الاتهام ده، ف خلوني أوضح كذا نقطة:

- كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور، وجنوب مصر خرج لنا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه.

 - أؤمن بحقوق الملكية الفكرية، كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاحا مؤقتا

- تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من ١٢ بيتا مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي.

- لما كتبت الأغنية كانت مكونة من ٢٠ بيت، اختار منهم الكينج ١٢ بيت، وتم تسجيلهم، فمعتقدش اللي كتب ٢٠ بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها.

- أنا بكتب أغاني بقالي أكتر من ٨ سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها، وكنت على سبيل المثال في أغاني برنامج "أبو حفيظة" قبل ما بستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية، فاللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده.

 

كما قررت إدارة «يوتيوب» حذف أغنية «للي» للكينج محمد منير والتى تجمعه بالفنان أكرم حسنى، وذلك بعد ما أثير حول الأغنية فى الأيام القليلة، حيث اتهم الملحن محمود المنسى أكرم حسنى بسرقة لحن أغنيته "ولد الهلالية".  

وكان  محمود المنسي قد طالب بوقف عرض الأغنية على «يوتيوب» حتى يتم حل هذه الأزمة.