السجن المشدد 15 سنة لنقاش قتل صديقه بالمرج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هاجر عودة

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة نقاش بالسجن المشدد 15 سنة لقتله صديقة مع سبق الإصرار والترصد.

وجاء أمر الأحالة في أوراق القضية، التي حملت رقم 2649 لسنة 2021 جنايات المرج والمقيدة برقم 100 لسنة 2021 كلي شرق القاهرة، لأنه 2020/10/29 بدائرة قسم شرطة المرج محافظة القاهرة، قتل عمدا  المجني عليه "العارف. ع. ش"  مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على الخلاص منه على إثر علاقة مشبوهة جمعتهما ولخشيته افتضاح أمرهما فصاحبه إلى منزله وسايره في فعلته عاجلة بضربتين بالأداة فأفقداه توازنه و ما أن ظفر به طعنه بسلاح أبيض. 


وأكد أمر الأحالة قيام المتهم "محمد. ع. ا" 25 سنة نقاش وقهوجي، بقتل صديقة  مع سبق الاصرار والترصد، وقد ارتبطت تلك الجناية بجنحة في ذات الزمان والمكان، حيث قام بسرقة الهاتف المحمول المملوك للمجني عليه من مسكنه وكان ذلك ليلا، وأحـرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المنصوص عليها قانونا.

وأوضح أمر الأحالة أن مجري التحريات "رئيس مباحث قسم شرطة المرج"بأنه على إثـر بلاغ العثور على جثمان المجني عليه أجرى تحرياته فتوصل إلى أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة لوجود علاقة مشبوهة تجمع بينه و بين المجني عليه و بتاريخ الواقعة تقابلا و اصطحبه الأخير لمنزله بعد شراء طعام و مشروبات كحولية وحال ذلك حاول المجني ممارسة تلك العلاقة المشبوهة معه إلا أنه أبـي ذلك مما أدى إلى نشوب مشادة بينهما تطورت إلى مشاجرة تعدي خلالها على المجني عليه بضريتين بأداة قطعة حديدية القداد مقاومته وتغلب عليه بها المتهم و حينها عقد العزم على الخلاص منه خشية افتضاح أمر تلك العلاقة فاستل سلاح أبيض كثر أعذه سلفا و قام بإحداث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدا قتله و قد أعقب ذلك استيلاءه على سائقة المحمول بإعداد الأكمنه تمكن من ضبطه و بمواجهته أقر له بارتكاب الواقعة وبتفتيشه عثر على هاتف محمول مملوك لـه. 

وأكد أمر الأحالة أنه ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي أن إصابة المجني عليه عبارة عـن جـرح طعني بالعشق و جرحين تهتكتين بمقدمة فروة الرأس و تمزي الوفاة إلى الإصابة الوخزية الغائرة بالعنق و ما صاحبها من قطع بالأوعية الدموية الرئيسية بيسار العنق و جرح القصبة الهوائية و المريء وما صاحبهم من نزيف دموي غزير و صدمة مما ادى للوفاة و هي جائزة الحدوث وفق التصوير الوارد بمذكرة النيابة العامة و من مثل السلاح الأبيض.

اقرأ أيضا| اختلفا على سعر المخدرات فقتله في المرج