أئمة المساجد والقساوسة بكفرالزيات يشاركون حملة للتطعيم ضد فيروس كورونا

بصور القساوسة وائمة المساجد بكفرالزيات يشاركون حملة طرق الأبواب لتطعيم كورونا
بصور القساوسة وائمة المساجد بكفرالزيات يشاركون حملة طرق الأبواب لتطعيم كورونا

كتب: عصام عمارة 

حرص عدد كبير من القساوسة والكهنة بكنائس مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية وأئمة المساجد على مشاركة حملة طرق الأبواب التي تنظهما مديرية الصحة بالغربية تحت إشراف الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالتوسع في حملات تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا وكذلك الجرعات التنشيطية.

وقامت الدكتورة فايزة راغب مدير الإدارة الصحية بكفرالزيات بتوجيه حملة طرق الأبواب إلى المساجد والكنائس بالمدينة والقرى والتنسيق مع القائمين بها على تخصيص أماكن لتلقي جرعات كورونا للمواطنين المترددين على المساجد والكنائس وذلك بمشاركة الدكتور أحمد سعدات رئيس  قسم الطب الوقائي بالإدارة الصحية والدكتور عبدالله مختارمسئول  الرعايه الأساسيه بالإدارة والفرق الطبية.

وأشارت مديرة الإدارة الصحية إلى أن الحملة بدأت منذ 17 يوليو الجاري وتم اطلاق فرق ثابتة ومتحركة بجميع المدن والوحدات التابعة لديوان الإدارة الصحية وبأماكن عده منها المساجد والكنائس والمصالح الحكومية، حيث استهدفت الحملة 15930 مواطن.
جدير بالذكر ان  الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية قد أكد  أن حملة طرق الأبواب لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا نجحت في حصول 498249 مواطن على اللقاح ضد فيروس كورونا.

وجاءت إدارة المحلة أول الأعلى في معدلات التطعيم في مراكز محافظة الغربية حيث بلغ عدد المطعمين بها إلى 98490 مواطن، تليها إدارة سمنود بعدد 83568 مواطنا

اقرا ايضا |محافظ الغربية يتفقد مشروعات حياة كريمة في ٨ قرى بزفتي