تنمية المشروعات: 17.5 مليون جنيه لتطوير الطريق الصاعد بعزبة خير الله

الطريق الصاعد
الطريق الصاعد

يشترك جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في تنفيذ مشروع الطريق الصاعد بتكلفة تقديرية ١٧٫٥ مليون جنيه،

وأوضح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ان تطوير الطريق الصاعد يأتي في اطار تطوير منطقة عزبة خير الله ويوفر المشروع عــدد ١٣٥٢٣ يوميـة عمـل حتـى تاريخـه للعمالـــة غيــر المنتــظـمـــــة.

وأضاف جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ان الطريق الصاعد يبدأ من طريق المحجر وينتهي عند "جبانة محمد على" ويتم استخدام هذا الطريق لخدمة المواطنين وتسهيل وصولهم إلى منطقة الجبانة، كذلك إنشاء ممشى أوطريق ثقافي يربط عناصر المشروع ببعضها ورصف الشوارع الداخلية با́نترلوك حتى الجبخانة.

يهدف المشروع لتحسين الوضع البيئي والعمراني للمنطقة حيث يسهل إنشاء طريق الربط الصاعد وصول أهل عزبة خير الله للخدمات أسفل الجبل على سبيل المثال محطة مترو الزهراء والمدارس، والاستفادة من الطريق الصاعد لن تكون مقتصره على أهل عزبة خير الله بل على المنطقة المحيطة بأكملها.

يتضمن المشروع إنشاء ورصف طريق بطول ٧٥٠ متر مكون من حارتين في كل اتجاه با́ضافة

إلى رصيف مشاه صاعد لتأمين حركة المشاة وفصلها عن حركة السيارات وذلك من المدخل

الغربي للمنطقة من أسفل الجبل بهدف الوصول للمنطقة أعلى الجبل على ارتفاع ٢٨ متر وتم تزويده بعدد ٨٠ وحدة إنارة.

وأشارت نيفين جامع إلى أنه تم على التوازى تدريب المئات من سكان هذه المناطق من الشباب والسيدات لتطوير مهاراتهم في مجالات متنوعة منها مبادئ الحاسب الآلى وتدوير مخلفات المنازل وصناعة الاكسسوار والخياطة بالإضافة إلى دورات مبسطة عن كيفية بدء مشروع صغير وإدارته بشكل سليم الأمر الذى ساعدهم على بدء أنشطتهم الخاصة من المنزل. وأوضحت أنه من المخطط أن يتم استكمال هذه البرامج التدريبية بقيام وحدة تطوير المشروعات المتنقلة التابعة للجهاز بزيارة المنطقة لتدريب أصحاب المشروعات على تصوير منتجاتهم بشكل احترافى ومساعدتهم على التوسع في تسويق منتجاتهم.

إقرأ أيضاً |إخلاء وإزالة ٣٧ عقارا من منطقة الجبخانة