السومو أزمة جديدة فى الرياضة المصرية

اللاعب عبد الرحمن الصيفى
اللاعب عبد الرحمن الصيفى

أحمد‭ ‬عاطف‭ ‬العوام‭ ‬

يبدو أن الرياضة المصرية أصبحت عنوانا دائما للأزمات والمشاكل، فلا يمر يوم حتى نصطدم بمشكلة فى اتحاد من الاتحادات الرياضية.. وآخرها بعد فوز اللاعب عبد الرحمن الصيفى بالميدالية الذهبية فى دورة الألعاب العالمية فى منافسة الوزن الخفيف للرجال بالولايات المتحدة الأمريكية.

تضاربت الحكايات والقرارات والأسباب واختلفت النتائج وفقا لمن رواها وغرضه.. ولكن المؤكد أن الاتحاد الدولى للسومو - كما جاء فى بيانه- أكد أنه تم منع الفريق المصرى من المشاركة فى منافسات السومو المتبقية للألعاب العالمية 2022.. ويؤكد حفاظه على الروح الرياضية والقيم.

الرواية الأولى لهذه المشكلة حسب تصريح مدرب اللاعب وهو عبد الرحمن شعلان أن الأزمة اشتعلت عندما احتفل عبد الرحمن الصيفى بالفوز على لاعب أوكرانيا وفوزه بالذهبية، وقام بحركات استعراضية أدت إلى قرار الحكم بحرمانه من الفوز ومنحه إلى اللاعب المنافس، فاعترضت على ذلك بشكل كبير ولفت الأنظار من شدة دفاعى عن اللاعب حتى تدخل الأمن فى الصالة ونتيجة لضغطى وانفعالى تمت إعادة المباراة وكانت النتيجة فوز الصيفى أيضا.

أما الرواية الثانية والتى يرددها بعض أعضاء  الجبهة المعارضة لمجلس إدارة اتحاد الجودو أن البعثة المصرية ارتكبت العديد من المخالفات خلال البطولة وتم توجيه أكثر من إنذار لهم دون استجابة فتم طرد الفريق المصرى ويقال إن المدرب عبدالرحمن يقيم فى أمريكا مكان البطولة ويتم صرف بدل يومى له.. ويشاع أنه فى حالة عدم تقديم اعتذار رسمى من الاتحاد المصرى سيتم اتخاذ قرارات عنيفة ضدهم

والآن.. يطرح السؤال المعتاد ماهى الاجراءات التى اتخذتها وزارة الشباب والرياضة لإجراء تحقيق وإظهار الحقيقة!؟