الأهلي في ضيافة سموحة «صراع ساخن على الشاطئ».. غدًا

الأهلى يسعى لاستمرار النتائج الإيجابية فى الدورى
الأهلى يسعى لاستمرار النتائج الإيجابية فى الدورى

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى لمواجهات الدورى الممتاز من جديد لمواصلة المنافسة على اللقب الشرسة.. وذلك عندما يلتقى فى التاسعة والنصف مساء غدًا الأربعاء مع سموحة على ستاد الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين من المسابقة.

يدخل الأهلى اللقاء وهو فى المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى برصيد 44 نقطة متأخرا بأربع نقاط عن المتصدر الزمالك الذى يمتلك 48 نقطة وللأهلى ثلاث مباريات مؤجلة فى حين يأتى بيراميدز كوصيف برصيد 46 نقطة.

إقرأ أيضًا | لتدريب الأهلي.. ريكاردو سواريز يفسخ تعاقده مع جيل فيسنتي رسميًا

ويسعى الأهلى جاهدا لتحقيق الانتصار والاستمرار فى ذلك الصراع الشرس خاصة أن الفريق يطمح وبقوة فى استعادة الدرع من جديد بعد خسارته الموسم الماضى.

وكان الفريق قد واصل استعداداته مباشرةً للمباراة دون راحة عقب مواجهة بيراميدز الأخيرة بالكأس .. ويعيش الأهلى فعليا حالة من الضغط الكبير فى المباريات بالبطولات المختلفة ويظهر تأثير هذا الضغط بشكل ملحوظ على حالة اللاعبين سواء كانت بدنية أو فنية فى ظل حالة الإجهاد التى تسيطر على معظم قوام الفريق وأدت بالطبع لوقوع العديد من الإصابات خلال الفترة الماضية.

ولكن من الأشياء الإيجابية فى لقاء الغد أن الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبى بالأهلى أكد ‏جاهزية سداسى الفريق على معلول وحمدى فتحى وحسين الشحات وأيمن ‏أشرف وعلى لطفى ومحمد عبد المنعم للمشاركة مع الفريق خلال المرحلة المقبلة، بداية من مباراة سموحة.. وهو ما أراح الجهاز الفنى للأهلى خاصة ان الفريق كان يعانى من فقدان لاعبيه ويلعب بالاحتياطى والشباب.

يذكر أن على معلول كان قد تعرض لشد خفيف فى العضلة ‏الأمامية، فى حين كان تشخيص ‏إصابة حمدى فتحى عبارة عن شد ‏فى العضلة الخلفية، بينما كان حسين الشحات يشكو من ‏كدمة فى الكاحل الأيسر ووتر ‏أكيلس، وكان أيمن أشرف تعرض إلى آلام فى الركبة، وتعرض على ‏لطفى لجزع فى الرسغ الأيمن، بينما تم علاج محمد عبد المنعم من إصابة فى العضلة الضامة.‏. وشارك سداسى الأهلى فى التدريبات الجماعية خلال اليومين الماضيين بصورة طبيعية.

بينما أوضح أبو عبلة أن ‏الأشعة التى أجراها محمود وحيد كشفت عن تعرضه لشد فى العضلة الضامة ‏ويحتاج إلى فترة علاج تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.‏

وتعرض محمود وحيد لإصابة فى العضلة الضامة خلال مشاركته فى مباراة بيراميدز الأخيرة. كما منح الجهاز الفنى للفريق بقيادة سامى قمصان راحة للسولية من تدريبات أمس الإثنين وشارك فى التدريبات الأخيرة فقط ليلة المباراة استعدادا للمواجهة وجاء ذلك ضمن خطة تعامل الجهاز مع حالة إجهاد اللاعبين ويعد السولية من أكثر اللاعبين مشاركة فى السنوات الماضية ومن أكثر المجهدين فى الفريق حاليا.

مهمة قمصان
وقد تكون مباراة الغد هى الأخيرة لسامى قمصان فى منصب المدير الفنى بعد ان بات الأهلى قريبًا من الإعلان رسميًا عن المدير الفنى الجديد للفريق والذى بنسبة كبيرة سيكون البرتغالى ريكاردو سواريس.. ويأمل قمصان فى استمرار نتائجه الجيدة مع الفريق خلال فترة توليه مهام الرجل الأول ويسعى أن يختمها بالنهاية السعيدة.

طموحات بسيونى
اما على الناحية الأخرى فقد استعد فريق سموحة تحت قيادة مديره الفنى عبد الحميد بسيونى بشكل جاد وقوى وطالب المدرب لاعبيه بضرورة التركيز فى المباراة والبحث عن الخروج بنتيجة إيجابية. ومن جانبه عقد وليد عرفات رئيس نادى سموحة اجتماعا مع الجهاز الفنى واللاعبين، وطالبهم بأهمية تحقيق نتيجة مميزة والظهور بشكل جيد أمام الأهلى.