بعد عشر سنين زواج l سعاد خلعت زوجها بسبب شخصيته الضعيفة

خلعت زوجها بسبب شخصيته الضعيفة
خلعت زوجها بسبب شخصيته الضعيفة

مى السيد

10 سنوات لم تكن كافية حتى يستقر منزل سعاد في وجه الأمواج العاتية من المشاكل والأزمات، التى يواجهها كل بيت ، ورغم رصانة عقلها وحكمتها كما تقول فى معالجة مشاكلها الزوجية،  كانت دائما ما ترفض الانفصال بحجة الأطفال وكلام الناس عن المطلقات، إلا أنها قررت أخيرًا التحرر من تلك القيود ومواجهة المجتمع والابتعاد نهائيًا عن زوجها الذى سبب لها العديد من الأزمات النفسية.

تحكى سعاد التى تعمل موظفة بإحدى الهيئات الحكومية فى دعوى الخلع التى أقامتها  أن علاقتها مع زوجها لم تكن لتتحسن مهما طال الزمن، ووصلت إلى طريق مسدود، رغم أن البدايات كانت مختلفة وعلاقتهما كانت تشع نورا وأملا فى الاستمرار لبقية العمر، فمنذ 10 سنوات تقريبًا تعرفت على زوجها بأحد الأفراح، وكانا يجلسان معا على نفس المائدة، التى منها بدءًا يتجاذبان أطراف الحديث، وانتهى الفرح دون التعرف حتى على أسماء بعضهما.

لم تكن تكترث سعاد كما تقول بمحاولة التواصل معه أو معرفة شيء عنه، ومرت الأيام ونسيت تماما القصة بأكملها، إلا أنها فى أحد الأيام فوجئت بشخص يطلب لقاءها داخل مقر عملها، وما أن سمحت له حتى وجدت أنه نفس الشخص الذى كانت تجلس بجواره فى الفرح.

 في البداية اعتقدت أنه يريد خدمة ما داخل نطاق عملها، إلا أنها فوجئت به يطلب مقابلتها على انفراد في أى مكان وبعد أن رفضت ذلك، صارحها برغبته فى الارتباط بها.

لم يمرعلى ذلك الموقف سنتان إلا وكانا فى عش الزوجية، وكانت بداية الأزمات بينهما هى تدخل والدته في بعض المشاكل ، وذلك بسبب تحدثه المستمر معها عن كل شيء في حياتهما، ورغم مطالبتها المستمرة له بمنع أى أحد من معرفة أسرار وتفاصيل حياتهما ، إلا أنه كان يستمر فى ذلك .. بعد أكثر من 5 أعوام كان الله قد رزقهما ب3 أطفال ، وكالعادة تدخلت والدته فى اختيار أسمائهم ، بل والأدهى من ذلك أنها اصرت على إدخالهم مدارس تراها هى مناسبة، ورغم تركها للمنزل أكثر من مرة بسبب ذلك، إلا أن والديها أصرا على عودتها لاستقرار المنزل رافضين هدم عش الزوجية بأى حال من الأحوال.

تقول سعاد « بسبب ذلك شعرت بقلة ثقة فى نفسها ووصل الأمر إلى حدوث مشاكل زوجية حتى أنها تواصلت مع أطباء نفسيين وكانت تعيش على المهدئات، والتى أصبحت بعد ذلك جزءا من حياتها، وبالرغم من وفاة والدتها، إلا أنه انتقل إلى إفشاء أسرارهما إلى شقيقته الكبرى، التى بدأت هى الأخرى تتدخل فى تفاصيل حياتنا.

لم تتحمل ما يحدث حولها، وقررت نهائيًا الانفصال عنه ولجأت إلى المحامية إيمان نصر لرفع دعوى خلع داخل محكمة أسرة مدينة نصر بعد 10 سنوات من الزواج.