تطوير قدرات السباحة للكلاب «الروبوتية» بالجيش الأمريكي | فيديو

الكلب الروبوت بالجيش الأمريكي
الكلب الروبوت بالجيش الأمريكي

طورت شركة التكنولوجيا الأمريكية Onyx Industries مجموعة «ذيل» متطورة، لتمكين الكلاب الروبوتية، التابعة للجيش الأمريكي، من السباحة لأكثر من نصف ساعة.

هذا وقد تم تسمية المجموعة باسم Nautical Autonomous Unmanned Tail (NAUT) ، ويمكن دمج المجموعة مع الكلب الآلي Vision 60 المنتشر حاليًا في قاعدة Tyndall الجوية الأمريكية.

ونشرت Ghost Robotics مقطع فيديو على تويتر يظهر فيه الروبوت العسكري يستخدم الجهاز للسباحة في الماء حتى الوصول إلى الشاطئ والاستمرار في طريقه، كما ويستخدم NAUT طائرة مائية لدفع نفسه عبر الماء، مما يجعل الروبوت أكثر تنوعًا في المهام المختلفة.

 

ويقال إن المرفق «الذيل» يمكنه تحريك Vision 60 بسرعة ثلاث عقدة (5.5 كيلومتر / 3.5 ميل في الساعة) وإبقائه يسبح لمدة تصل إلى 35 دقيقة.

وبفضل قدرته البرمائية الجديدة، يمكن استخدام الروبوت لإجراء المراقبة عبر الأنهار والبحيرات، كما يمكن للمنصة الموجهة عن بعد أيضًا مساعدة الوحدات العسكرية على تحديد المسارات الآمنة عبر المسطحات المائية التي قد تكون مليئة بالألغام.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الكلاب الآلية المزودة بجهاز NAUT في القيام بدوريات في المناطق الساحلية أو النهرية، كذلك يمكن للمنصة أيضًا مسح المناطق التي يتعذر الوصول إليها بواسطة المركبات العادية.

وفقًا لـ Ghost Robotics، فإن Vision 60 عبارة عن نظام أرضي متوسط ​​الحجم مناسب لجميع الأحوال الجوية مناسب لمجموعة واسعة من البيئات الحضرية والطبيعية غير المهيكلة، ويمكن أن يحمل جسمها "الرشيق والمتين" ما يصل إلى 10 كيلوجرامات (22 رطلاً) من الحمولة، كما يمكن أن يتيح مصدر الطاقة الداخلي للكلب، واركض بسرعة تصل إلى ثلاثة أمتار (9.8 قدم) في الثانية لمدة ثلاث ساعات متتالية.

وقالت الشركة على موقعها على الإنترنت: "يتمثل هدفنا في جعل مركبات Q-UGV (مركبات أرضية رباعية بدون طيار) أداة لا غنى عنها ودفع الحدود باستمرار لتحسين قدرتها على المشي، والجري، والزحف، والتسلق، والسباحة في البيئات المعقدة التي يجب أن يعمل عملاؤنا فيها يوميًا في يوم بعد يوم".