الجيش الليبي معلقًا على اجتماعات 5 + 5 بالقاهرة: لا عودة للحرب 

 اللواء خالد المحجوب
اللواء خالد المحجوب

‏عقد الفريق أول عبد الرزاق الناظوري والفريق أول ركن محمد الحداد، رئيسا أركان المنطقتين الشرقية والغربية بليبيا؛ اجتماعا في القاهرة، لدعم أعمال اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 والتي تنعقد لليوم الثاني على التوالي، بحضور المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز.

 

وقال اللواء خالد المحجوب مدير إدارة الشئون المعنوية في الجيش الوطني الليبي، إنه تم التأكيد في الاجتماع على ضرورة إجلاء كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، والعمل على بث الثقة بين الأطراف المتنازعة، وعدم السماح بعودة الحرب تحت أي مبررات لعدم تقويض السلم الذي تحقق من خلال اتفاق جنيف وضرورة.

وأضاف "المحجوب"، أنه تم التوافق على ضرورة المضي قدما في إعادة دمج المجموعات المسلحة بعد تفكيكها والسعي لتوحيد المؤسسة العسكرية، وضرورة الخروج من دائرة تدوير الأزمة الليبية خصوصا لما وصل اليه حال المواطن والظروف التي صار عليها الوضع العام.

ووصل إلى القاهرة، اليوم /الخميس/، الفريق أول عبد الرزاق الناظوري والفريق أول ركن محمد الحداد، رئيسا أركان المنطقتين الشرقية والغربية بليبيا؛ لدعم أعمال اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 والتي تنعقد لليوم الثاني على التوالي. 


وأكد رئيسا أركان المنطقتين الشرقية والغربية حرصهما على ضمان إنجاح المسار العسكري الذي حرصت مصر على استضافة أعماله لتسوية الأزمة في ليبيا واستعادة العمل بمسار توحيد المؤسسة العسكرية. 


وتأتي زيارة الناظوري والحداد للقاهرة ولقائهما أعضاء لجنة 5+5 لتؤكد ضرورة الاعتماد على المؤسسات العسكرية الرسمية باعتبارها الضامن الأول لحفظ الأمن والاستقرار في ليبيا.