للجنس الناعم.. 5 طرق طبيعية للحصول على شعر ناعم ولامع

 شعر ناعم
شعر ناعم

مما لا شك فيه أن الشعر الحريري اللامع الجميل يضيف جمالاً للمرأة، يتطلب الأمر القليل من الجهد للحصول على شعر ناعم ولامع، لحسن الحظ، هناك مجموعة كاملة من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لاستعادة نعومة ولمعان الشعر.

تحتوي العديد من هذه الطرق على مكونات توجد بشكل شائع في منزلك، إذا كانت ميزانيتك محدودة ، يمكن العثور بسهولة على شعر لامع وسميك وجميل عن طريق العلاجات المنزلية، نقلا عن موقع "fastnewsfeed" .

1- تدليك فروة الرأس بانتظام:

تدليك فروة الرأس بأصابع خفيفة مما يزيد من تدفق الدم ويقوي جذور الشعر، لهذا ، يمكنك استخدام أي زيت من اختيارك ولكن استخدام زيت جوز الهند يظهر نتائج أفضل، أو يمكنك أيضًا استخدام زيت مثل زيت اللوز وزيت عنب الثعلب (أملا) والزيت المغربي وزيت الجوجوبا وزيت اللافندر.

لاحظ أنه إذا كان ذلك ممكنًا ، قم بتسخين زيت اللوز وزيت جوز الهند قبل وضعه على فروة رأسك. سيعمل هذا بطريقة أفضل من التدليك بالزيت البارد. لاحظ أنه من الأفضل دهن الزيت ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل. سوف يغذي شعرك ويجعله لامعًا أيضًا.

2- احترسي من ألوان الشعر والمواد الكيميائية:
احرص دائمًا على المواد الكيميائية التي تضعها على شعرك. حتى بعض أنواع الشامبو يمكن أن تكون ضارة لشعرك، على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لمنظفات الكبريتات إلى جفاف شعرك وضعفًا من الجذور.

لا تستخدمي أبدًا الكثير من البلسم أو تستخدمي الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات، عندما لا يحتاج شعرك إلى ترطيب ، فلن يمتص الرطوبة الزائدة، لذلك ، احرصي دائمًا على توخي الحذر الشديد بشأن المكونات وكذلك كمية المنتج الذي تستخدمينه في شعرك.

جربي أنواع مختلفة من الشامبو والبلسم، تذكر أن التكلفة الباهظة لا تعني دائمًا الأفضل، أفضلها تلك التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية غير عضوية أو كحول أو عطر / لون صناعي.

3- تجنب الحرارة الزائدة لتصفيف الشعر:

لا تقومي بفرد شعرك كثيرًا، هذا سيجعل شعرك تالفًا وجافًا. إذا كان التمليس مهمًا جدًا ، فاستخدم واقيًا من الحرارة قبل التسخين، ومع ذلك ، إذا كان ذلك ممكنًا ، فتجنب تصفيف شعرك وكذلك تلوينه للحصول على شعر طبيعي ناعم ولامع.

اغسلي شعرك دائمًا بالماء البارد أو العادي في نهاية الحمام لأنه يجعل شعرك يبدو صحيًا، يمكن أن يتسبب الماء الساخن في تلف شعرك وقد يجعله يبدو هامدًا.

4- مشطي شعرك بعناية:

يضر التنظيف المتهور أكثر من المكاسب، لكن لا ضير من تمشيط الجزء الخلفي من الشعر برفق حتى الطول الكامل بالثني ، أو أخذ الشعر من الأمام بفصلهما إلى نصفين عن المنتصف، ينشط تفريش غدد شحم الخنزير لإنتاج الزيوت الطبيعية ، مما يجعل الشعر حريريًا ولامعًا.

ابدأ بالفرشاة من الأسفل إلى الأعلى حتى لا يتم معالجة العقد السفلية، سيمنع ذلك شعرك من التكسر ويسهل تسوية الشعر المتشابك.

7 خطوات لروتين العناية بشعر طفلتك في المدرسة

5- حماية شعرك من الأشعة فوق البنفسجية:

غالبًا ما يبدأ الشعر بالتدهور بسبب أشعة الشمس الشديدة والحرارة، هم هامدين جدا وسرعان ما يبدأون في السقوط، يمكن للأشعة فوق البنفسجية القوية للشمس أن تلحق الضرر بشعرك ، ولكن من خلال اتخاذ بعض الإجراءات ، يمكنك توفير الحماية له.

تجنب التعرض لأشعة الشمس القوية ما لم يكن ذلك ضروريًا ، لأن أشعة الشمس القوية ضارة ليس فقط بالشعر ولكن أيضًا للبشرة، يصبح الشعر هامداً بسبب ضوء الشمس، تكون أشعة الشمس قوية جدًا خلال فصل الصيف ، لذا ابتعد عنها.

في الوقت الحاضر ، هناك العديد من المنتجات المتوفرة في السوق لتغطية الشعر، هذه الأغطية مصنوعة خصيصًا لفصل الصيف بنسيج رقيق جدًا، كما أن لبسها يمنع أشعة الشمس ولا يسبب حرارة في الشعر، بصرف النظر عن هذا ، يمكنك أيضًا ارتداء قبعة أو قبعة.


مجرد اتخاذ تدابير للجزء العلوي من الشعر لا يعطي فائدة كاملة، يقول الخبراء أنه "لجعل الشعر قويًا وصحيًا ، عليك تناول كمية مناسبة من البروتين في نظامك الغذائي، المصادر الجيدة للبروتين هي الحليب والبيض والجبن والأسماك واللحوم، تناول الكثير من منتجات الألبان، اعتن به، الفواكه والخضروات الخضراء مهمة أيضًا للحصول على شعر ناعم ولامع.